آيفون 13 .. ما الجديد من أبل؟

الحجز يبدأ 17 سبتمبر

  
آيفون 13 برو وآيفون 13 برو ماكس- صورة من شركة أبل

آيفون 13 برو وآيفون 13 برو ماكس- صورة من شركة أبل

كشفت شركة أبل للتكنولوجيا الأمريكية، في حدث يوم الثلاثاء، عن الجيل الجديد من هاتفها الذكي آيفون وهو "آيفون 13" الذي جاء في 4 فئات هي آيفون 13 ميني وآيفون 13، وآيفون 13 برو وآيفون 13 برو ماكس.

خصائص الجيل الجديد

قالت أبل إن الجيل الجديد من آيفون مزود بنظام كاميرات هو الأكثر تطورا في الهواتف الذكية حاليا، وشرائح ذكية هي الأسرع في العالم، وبطارية ذات عمر أطول من الأجيال السابقة، إضافة إلى مقاومة للماء والغبار أفضل وتقنية الجيل الخامس، إذ سيمكن استخدام الهواتف تحت الماء بعمق يصل إلى 6 أمتار لمدة 30 دقيقة.

وسيكون هاتفي آيفون 13 وآيفون 13 ميني متاحين بخمسة ألوان هي الأحمر، والأزرق، والوردي، وأسود، فيما سيتاح هاتفي آيفون 13 برو وآيفون 13 برو ماكس بأربعة ألوان هي الفضي والذهبي ورصاصي داكن، و أزرق.

وبالنسبة للبطارية، فقد زودت أبل هواتف آيفون 13 ببطاريات تدوم لفترات أطول من الجيل السابق، إذ تتراوح بين 19 و28 ساعة من تشغيل الفيديو، مقارنة بـ 13 إلى 17 ساعة في هواتف آيفون 12.

وقالت أبل إن الحجز المسبق للهواتف سيبدأ اعتبارا من الجمعة المقبل 17 سبتمبر، على أن تتوافر الهواتف بدءا من يوم 24 سبتمبر.

للمزيد حول أبل: حكم قضائي يوجه ضربة ل "أبل".. فما القصة؟

(إعداد: مريم عبد الغني، وقد عملت مريم سابقا في عدة مؤسسات إعلامية من بينها موقع أصوات مصرية التابع لمؤسسة تومسون رويترز وتلفزيون الغد العربي)  

(تحرير: ياسمين صالح، للتواصل:yasmine.saleh@refinitiv.com) 

سجل الآن ليصلك تقريرنا اليومي الذي يتضمن مجموعة من أهم الأخبار لتبدأ بها يومك كل صباح

© ZAWYA 2021

بيان إخلاء مسؤولية منصة زاوية
يتم توفير مقالات منصة زاوية لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقدم المحتوى أي نصائح قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء تتعلق بملاءمة أو قيمة ربحية أو استراتيجية ‏سواء كانت استثمارية أو متعلقة بمحفظة الأعمال . للشروط والأحكام