|15 يونيو, 2019

إعفاء المنظمين والمشاركين بمعارض "أدنيك" من ضريبة القيمة المضافة

الإعفاء لا يزيد على 7 أيام ويجب ألا يكون للشركة مقر تأسيس أو منشأة ثابتة في الدولة

130522

130522

Reuters/Stringer .

المصدر: صحيفة البيان الإماراتية 

أعلنت شركة أبوظبي الوطنية للمعارض (أدنيك) أمس عن حصولها على إعفاء من رسوم ضريبة القيمة المضافة على الشركات والمؤسسات الدولية المشاركة أو المتخصصة بتنظيم المعارض والمؤتمرات الدولية للفعاليات المقامة في المراكز التابعة للشركة في الدولة، وذلك اعتباراً من الأول من يونيو.

ويتضمن الإعفاء كافة المعارض والمؤتمرات المقامة لفترة لا تزيد على 7 أيام، كما يجب ألا يكون لمتلقي الخدمة مقر تأسيس أو منشأة ثابتة في الدولة، ويجب ألا يكون مسجلاً أو ملزماً بالتسجيل في الدولة.

وقال حميد الظاهري، الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي الوطنية للمعارض (أدنيك) ومجموعة الشركات التابعة لها: يساهم هذا القرار في تحفيز قطاع سياحة الأعمال في الدولة، وذلك من خلال تعزيز تنافسية مراكزنا لاستضافة المعارض والمؤتمرات الدولية الكبرى.

وأشار أن قطاع سياحة الأعمال يعد على درجة عالية من الأهمية، وأحد أبرز القطاعات التي ركزت عليها خطة أبوظبي ورؤيتها الاقتصادية للعام 2030، ويعد أحد الروافد الهامة لاقتصاد الإمارة، حيث تجاوزت قيمة المساهمة الاقتصادية المباشرة وغير المباشرة لمركزي أبوظبي الوطني للمعارض والعين للمؤتمرات الـ 32 مليار درهم منذ تأسيس الشركة في عام 2005، وذلك من خلال استضافة مراكزها ما يزيد عن 3390 فعالية كما استقبلت قرابة الـ 17.5 مليون زائر.

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى المشترك ومحتوى الطرف الثالث

إن محتوى هذه المقالات يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي إلى شركة ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل هذه المواقع الإلكترونية أو الجهات أو التطبيقات أو الناشرين الإعلاميين من غير التابعين أو المرتبطين بشركة’ريفينيتيف ‘. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال من قِبل ’ ريفينيتيف ‘. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذه المقالات.

 

Copyright © 2019

.Dubai Media Incorporated

.All rights reserved

.Provided by SyndiGate Media Inc

(Syndigate.info)

 

المزيد من الأخبار من قوانين وتشريعات