أيرلندا تغرم واتس آب 266 مليون دولار

لانتهاكه قواعد حماية البيانات الشخصية

  
شعار تطبيق واتس آب- رويترز

شعار تطبيق واتس آب- رويترز

REUTERS/Dado Ruvic

غرمت لجنة حماية البيانات في أيرلندا، يوم الخميس، تطبيق واتس آب المملوك لفيسبوك، 225 مليون يورو (266 مليون دولار أمريكي) لانتهاكه قواعد الاتحاد الأوروبي لحماية البيانات الشخصية، بحسب عدة وسائل إعلام دولية.

وقالت اللجنة إن تطبيق واتس آب لا يطلع مواطني الاتحاد الأوروبي بالشكل الكافي حول ما يفعله ببياناتهم، إذ لا يخبرهم بطرق جمع المعلومات الشخصية واستخدامها وكيف يشاركها مع فيسبوك.

وطالبت اللجنة من واتس آب تعديل سياسات الخصوصية الخاصة به لجعل الأمر أكثر شفافية بهدف الامتثال لقانون الخصوصية في أوروبا.

والغرامة التي فرضتها اللجنة الأيرلندية على واتس آب هي الأكبر قيمة في تاريخ  اللجنة، وثاني أكبر غرامة تُفرض بموجب اللائحة العامة لحماية البيانات الخاصة بالاتحاد الأوروبي، بحسب بي بي سي.

(إعداد: مريم عبد الغني، وقد عملت مريم سابقا في عدة مؤسسات إعلامية من بينها موقع أصوات مصرية التابع لمؤسسة تومسون رويترز وتلفزيون الغد العربي)  

(تحرير: أحمد فتيحة، للتواصل: ahmed.feteha@refinitiv.com) 

سجل الآن ليصلك تقريرنا اليومي الذي يتضمن مجموعة من أهم الأخبار لتبدأ بها يومك كل صباح

© ZAWYA 2021

بيان إخلاء مسؤولية منصة زاوية
يتم توفير مقالات منصة زاوية لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقدم المحتوى أي نصائح قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء تتعلق بملاءمة أو قيمة ربحية أو استراتيجية ‏سواء كانت استثمارية أو متعلقة بمحفظة الأعمال . للشروط والأحكام