إعلانات
|12 مارس, 2019

«وزير البترول المصري» يبحث مع «الخارجية الأمريكية» سبل تطوير التعاون بين البلدين

اللقاء تم على هامش مشاركة مصر فى فعاليات ملتقى CERAWeek للطاقة بمدينة هيوستن الأمريكية، وتضمن استعراض الخطوات التى اتخذتها مصر للتحول إلى مركز إقليمى، والذى يتيح فرصاً أكبر للتعاون والاستثمار وتحقيق المنافع المتبادلة بين الدول

130522

130522

REUTERS/Amr Abdallah Dalsh

المصدر: جريدة البورصة المصرية

بحث المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، مع فرانسيس فانون، مساعد وزير الخارجية الأمريكى لشئون الطاقة، سبل تطوير التعاون بين البلدين فى مجالات البترول والغاز، فى ظل ما تتمتع به مصر من فرص استثمارية واعدة فى مختلف الأنشطة البترولية.

وأوضح «الملا»، أن اللقاء تم على هامش مشاركة مصر فى فعاليات ملتقى CERAWeek للطاقة بمدينة هيوستن الأمريكية، وتضمن استعراض الخطوات التى اتخذتها مصر للتحول إلى مركز إقليمى، والذى يتيح فرصاً أكبر للتعاون والاستثمار وتحقيق المنافع المتبادلة بين الدول والاستغلال الأمثل للاحتمالات الغازية المرتفعة التى تتمتع بها منطقة شرق المتوسط.

من جانبه، أشاد «فانون» بما حققته مصر من نتائج متميزة فى صناعة البترول والغاز، وبما نفذته من إصلاحات استثمارية فى جميع المجالات بما حفز الشركات الأمريكية على زيادة استثماراتها فى مصر.

إعلانات

وأكد أن مصر تلعب دوراً محورياً فى تنمية واستغلال موارد الغاز فى منطقة شرق المتوسط، بما تنفذه من مشروعات كبرى فى هذا المجال يدعمها ما تمتلكه من بنية تحتية قوية لتجارة وتداول الغاز الطبيعى.

© 2019 Alborsanews.com Provided by SyndiGate Media Inc

(Syndigate.info)

Disclaimer: The content of this article is syndicated or provided to this website from an external third party provider. We are not responsible for, and do not control, such external websites, entities, applications or media publishers. The body of the text is provided on an “as is” and “as available” basis and has not been edited in any way. Neither we nor our affiliates guarantee the accuracy of or endorse the views or opinions expressed in this article. Read our full disclaimer policy here

المزيد من الأخبار من أهم أخبار مصر