إعلانات
|10 مارس, 2019

وزيرة الطاقة الأردنية : الأردن قادر على إيصال الكهرباء للبنان

شبكة الكهرباء اللبنانية مربوطة بشبكة الكهرباء السورية

130522

130522

Reuters/Mohamed Azakir


قالت وزيرة الطاقة والثروة والمعدنية المهندسة هالة زواتي إن  شبكة الكهرباء اللبنانية مربوطة بشبكة الكهرباء السورية والتي بدورها مربوطة على خط ضغط عالٍ مع شبكة الكهرباء الاردنية مما يعني ان الاردن قادر على ايصال الكهرباء للبنان.
وأضافت في ردها على سؤال لـ» الدستور « حول امكانية قيام الاردن بتزويد لبنان بحاجتها من الكهرباء ، تعقيبا على ما تناقلته وسائل  اعلام حول ما طرحه رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري خلال لقائه جلالة الملك عبد الله الثاني  خلال مشاركة بري في اعمال الدورة ( 29) للاتحاد البرلماني العربي ، أضافت زواتي :  اليوم هناك  استطاعة توليدية في الاردن تمكنه من توليد المزيد من الكهرباء التي يمكن تزويدها للبنان في حال تم الاتفاق على ذلك ، ونحن نسعى وبتوجيهات جلالة الملك من اجل الوصول الى المرحلة التي نتمكن فيها من تصدير الكهرباء للشقيقة لبنان.

© 2019 Jordan Press & publishing Co. All rights reserved. Provided by SyndiGate Media Inc. (Syndigate.info

Disclaimer: The content of this article is syndicated or provided to this website from an external third party provider. We are not responsible for, and do not control, such external websites, entities, applications or media publishers. The body of the text is provided on an “as is” and “as available” basis and has not been edited in any way. Neither we nor our affiliates guarantee the accuracy of or endorse the views or opinions expressed in this article. Read our full disclaimer policy here

المزيد من الأخبار من اقتصاد