من هو وزير المالية الجديد في الإمارات؟

التفاصيل في التقرير

  
مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير المالية الجديد، صورة من صفحة حاكم دبي محمد بن راشد آل مكتوم على تويتر

مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير المالية الجديد، صورة من صفحة حاكم دبي محمد بن راشد آل مكتوم على تويتر

عينت الإمارات وزير مالية جديد ضمن تعديل وزاري مصغر أعلنه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات، رئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي، أمس السبت عبر تويتر.

الوزير الجديد هو مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم (نجل حاكم دبي)، والذي سيشغل أيضا منصب نائب رئيس مجلس الوزراء.

وكان يشغل منصب وزير المالية حمدان بن راشد آل مكتوم -شقيق حاكم دبي- والذي تولى المنصب لمدة 50 عام قبل وفاته في مارس الماضي.

أبرز المعلومات عن الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد (بحسب تقارير ومواقع إعلامية إماراتية):

- ولد في 24 نوفمبر 1983، وهو الأبن الثالث للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

- نائب حاكم دبي والنائب الأول لرئيس المجلس التنفيذي للإمارة منذ عام 2008، ، ورئيس ديوان حاكم دبي منذ مايو 2021.

- رئيس سلطة دبي للتطوير، ومركز دبي المالي العالمي، والمجلس القضائي لإمارة دبي، واللجنة العليا للتشريعات في إمارة دبي، ومجلس الشؤون الاستراتيجية، واللجنة العليا لتطوير القطاع الحكومي في دبي.

- رئيس مؤسسة دبي للإعلام.

- حاصل على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال من الجامعة الأمريكية في دبي عام 2006، كما حصل على عدد من الدورات التدريبية في جامعة هارفارد.

(إعداد عبدالقادر رمضان ويعمل عبدالقادر في موقع مصراوي المصري كما انه عمل سابقا في عدة مؤسسات منها، موقع أصوات مصرية التابع لمؤسسة تومسون رويترز وجريدة البورصة المصرية، وقناة سي بي سي الفضائية المصرية)

(تحرير: ياسمين صالح، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

سجل الآن ليصلك تقريرنا اليومي الذي يتضمن مجموعة من أهم الأخبار لتبدأ بها يومك كل صباح

© ZAWYA 2021

بيان إخلاء مسؤولية منصة زاوية
يتم توفير مقالات منصة زاوية لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقدم المحتوى أي نصائح قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء تتعلق بملاءمة أو قيمة ربحية أو استراتيجية ‏سواء كانت استثمارية أو متعلقة بمحفظة الأعمال . للشروط والأحكام