مصر: قرار بإنهاء العام الدراسي لطلاب المدارس بنهاية أبريل

باستثناء الشهادتين الإعدادية والثانوية

  
صورة لطلبة مدارس بالقاهرة، سبتمبر 2013- رويترز

صورة لطلبة مدارس بالقاهرة، سبتمبر 2013- رويترز

REUTERS/Mohamed Abd El Ghany

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في مصر، اليوم الأحد، قرار بإنهاء العام الدراسي لطلاب المدارس بنهاية شهر أبريل الجاري، على أن يستثنى من القرار الشهادتين الإعدادية والثانوية، بحسب بيان للوزارة نشره مجلس الوزراء المصري.

وبدأ الفصل الثاني من العام الدراسي الحالي يوم 13 مارس الماضي، ويستمر الفصل عادة 3 أشهر.

ويتضمن القرار إجراء الامتحانات الشهرية لشهر أبريل أيام 26 و27 و28 أبريل الجاري وفق الجداول المعلنة مسبقا للامتحانات، على أن تبدأ الإجازة الصيفية عقب الامتحانات الشهرية مباشرة.

وقالت الوزارة أنها اتخذت القرار بالتشاور مع الأجهزة المعنية وعلى رأسها وزارة الصحة والسكان.

وشهدت مصر خلال الأيام الماضية ارتفاع في أعداد الإصابات اليومية بفيروس كورونا. وبلغ عدد الإصابات اليومية يوم السبت 912 حالة، فيما سجلت وزارة الصحة 39 حالة وفاة من جراء الفيروس.

وأشارت وزارة التربية والتعليم إلى أنه سيجري استكمال العام الدراسي لطلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية والامتحانات النهائية لهما حسب الجداول المعلنة على أن يكون حضورهم بالمدارس اختياريا، مضيفة أنه بالنسبة للمدارس الدولية فستستكمل الدراسة والامتحانات بها على أن يقتصر الحضور بها على 3 أيام كحد أقصى.

(إعداد: مريم عبد الغني، وقد عملت مريم سابقا في عدة مؤسسات إعلامية من بينها موقع أصوات مصرية التابع لمؤسسة تومسون رويترز وتلفزيون الغد العربي) 

(للتواصل: ياسمين صالح، yasmine.saleh@refinitiv.com)

 

© ZAWYA 2021

بيان إخلاء مسؤولية منصة زاوية
يتم توفير مقالات منصة زاوية لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقدم المحتوى أي نصائح قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء تتعلق بملاءمة أو قيمة ربحية أو استراتيجية ‏سواء كانت استثمارية أو متعلقة بمحفظة الأعمال . للشروط والأحكام