|21 يوليو, 2019

مصر تشدد الإجراءات الأمنية في المطارات وحول السفارات

وتنتظر مصر معلومات من بريطانيا فيما إذا كان هناك أي تهديدات أمنية للتعامل معها

130522

130522

REUTERS/Mohamed Abd El Ghany
المصدر: صحيفة القبس الكويتية
 

كشف مصدر رفيع المستوى لـ« القبس الإلكتروني»، أن وزارة الخارجية المصرية خاطبت نظيرتها في بريطانيا، وطلبت تفسيرات واضحة حول الأسباب التي أدت إلى منع المسافرين البريطانيين من السفر إلى مصر في هذا الوقت تحديداً ، وطالبت الخارجية المصرية بمزيد من المعلومات التي لديهم للتعامل معها بشكل أكبر ، في الوقت الذي أكد المصدر أن بريطانيا لم ترسل أي تعليقات للجانب المصري واكتفت بأنه يجري تقييم الوضع الآن بشكل كامل من جانب أجهزة الأمن البريطانية .

وأكد المصدر أن مصر طلبت من بريطانيا أن تمدها بمعلومات لازمة إذا كان لديها معلومات مؤكدة عن خطط لأي عناصر إرهابية لتقوم السلطات المصرية بالتعامل معها على الفور ، مشيرا إلى أن هناك انتظارا لرد مفصل من الجهات الأمنية البريطانية .
وفي السياق ذاته أكد مصدر أمني رفيع المستوى لـ « القبس الإلكتروني»، أن السلطات المصرية تأخذ التحذيرات البريطانية علي محمل الجد ، مشيرا إلى أن أجهزة الأمن المصرية قامت بزيادة إجراءات الأمن داخل المطارات المختلفة بشكل أكبر وهناك غرفة عمليات تابعة لوزارة الداخلية تتابع الحالة الأمنية بشكل كامل وتقرر زيادة إجراءات التأمين حول السفارات والمنشآت الحيوية بشكل كامل إضافة إلى زيادة أفراد التأمين داخل المطارات المختلفة، وهناك تعليمات مشددة بضرورة اليقظة داخل المطارات ومراجعة كاميرات المراقبة بشكل دوري .

وتابع المصدر ، «لحين وصول معلومات كاملة من الجانب البريطاني سيتم أيضا زيادة إجراءات التأمين في سيناء ورفع درجة الاستنفار الأمني بشكل كامل في العريش وشبه جزيرة سيناء وتأمين المجال الجوي وزيادة أفراد التأمين في الأكمنة المختلفة والقيام بعمليات تمشيط مستمرة».

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى المشترك ومحتوى الطرف الثالث

إن محتوى هذه المقالات يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي إلى شركة ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل هذه المواقع الإلكترونية أو الجهات أو التطبيقات أو الناشرين الإعلاميين من غير التابعين أو المرتبطين بشركة’ريفينيتيف ‘. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال من قِبل ’ ريفينيتيف ‘. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذه المقالات.
 
© 2019. جميع الحقوق محفوظة القبس
(Provided by SyndiGate Media Inc. (Syndigate.info

المزيد من الأخبار من اقتصاد