مجموعة QNB تجمع قرض دولي بقيمة 3.5 مليار دولار 

التقرير به التفاصيل

  
فرع لبنك قطر الوطني في الرياض، 5 يونيو 2017- رويترز

فرع لبنك قطر الوطني في الرياض، 5 يونيو 2017- رويترز

REUTERS/Faisal Al Nasser

قالت مجموعة QNB المصرفية، في بيان لبورصة قطر اليوم الاثنين، إنها نجحت في ترتيب الحصول على قرض دولي مجمع غير مضمون بقيمة 3.5 مليار دولار على شريحتين، مشيرة إلى أن الهدف من القرض هو استخدامه في الأغراض العامة للمجموعة.

ما هو القرض غير المضمون؟

هو قرض غير مضمون برهن ممتلكات، ويكون الضامن الوحيد فيه هو الوضع الائتماني للمقترض.

وأضافت المجموعة، في بيانها، أن الشريحة الأولى من القرض بقيمة ملياري دولار بأجل 3 سنوات، في حين أن الشريحة الثانية بقيمة 1.5 مليار دولار بأجل 5 سنوات.

وأشارت إلى أن طلبات الاكتتاب تجاوزت بكثير المبلغ المستهدف، مضيفة أن القرض يعتبر أكبر قرض مجمع لأجل 5 سنوات على شريحتين في منطقة الشرق الأوسط.

وقالت المجموعة، في البيان نفسه، إنها سددت قرض مجمع سابق بقيمة 3.5 مليار دولار بالكامل قبل الترتيب للقرض الجديد.

نبذة عن المجموعة

تأسست عام 1964 كأول بنك تجاري قطري. يتقاسم ملكية المجموعة جهاز قطر للاستثمار (صندوق سيادي حكومي) بنسبة 50% والقطاع الخاص بنسبة 50%، وتمتلك المجموعة حصص كبيرة في عدد من البنوك في دول بالشرق الأوسط، وتتواجد مجموعة QNB حاليا في أكثر من 31 بلد و3 قارات حول العالم، بحسب موقعها الإلكتروني.

(إعداد: مريم عبد الغني، وقد عملت مريم سابقا في عدة مؤسسات إعلامية من بينها موقع أصوات مصرية التابع لمؤسسة تومسون رويترز وتلفزيون الغد العربي)

(تحرير: محمد الحايك، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

تغطي زاوية عربي أخبار وتحليلات اقتصادية عن الشرق الأوسط والخليج العربي من الاحد إلى الخميس وتستخدم لغة عربية بسيطة.

© ZAWYA 2020

بيان إخلاء مسؤولية منصة زاوية
يتم توفير مقالات منصة زاوية لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقدم المحتوى أي نصائح قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء تتعلق بملاءمة أو قيمة ربحية أو استراتيجية ‏سواء كانت استثمارية أو متعلقة بمحفظة الأعمال . للشروط والأحكام

المزيد من العالم