مجلس الأمة الكويتي يوافق على تأجيل أقساط قروض المواطنين 6 أشهر

التفاصيل في التقرير

  
مجلس الأمة الكويتي، رويترز

مجلس الأمة الكويتي، رويترز

REUTERS/Stephanie McGehee

 وافق مجلس الأمة الكويتي - البرلمان-   يوم الثلاثاء على مشروع قانون بتأجيل أقساط القروض والالتزامات المالية المستحقة على المواطنين لمدة 6 أشهر بدءا من تاريخ اصدار القانون، من أجل تخفيف تداعيات فيروس كورونا عليهم، بحسب وكالة الأنباء الكويتية (كونا).

التفاصيل 

ذكرت وكالة الأنباء الكويتية أن القانون يشمل تأجيل سداد الالتزامات المالية المستحقة على المواطنين الراغبين في ذلك، من جهات: صندوق معالجة أوضاع المواطنين المتعثرين، صندوق دعم الأسرة، المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، وبنك الائتمان الكويتي والمؤسسة العامة للرعاية السكنية.

كما يشمل القانون تأجيل سداد أقساط القروض الاستهلاكية والمقسطة في البنوك المحلية وشركات الاستثمار وشركات التمويل الخاضعة لرقابة البنك المركزي.

وقد وافق مجلس الأمة على مشروع قانون آخر اليوم أيضا لدعم وضمان تمويل البنوك المحلية لعملائها من الشركات الصغيرة والمتوسطة المتضررين من تداعيات أزمة فيروس كورونا، بحسب كونا أيضا.

كورونا في الكويت

بلغ عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في الكويت حوالي 229.6 ألف حالة حتى أمس الاثنين، والحالات التي تعافت 214 ألف حالة، بحسب بيانات وزارة الصحة الكويتية.

وسجلت الكويت الاثنين 1,251 إصابة جديدة بكورونا، بحسب بيانات وزارة الصحة الكويتية أيضا.

واتخذت  الكويت الشهر الماضي عدة قرارات وهي سارية حتى إشعار آخر  للحد من ارتفاع أعداد الإصابات بفيروس كورونا في البلاد وشملت الآتي: 

( بحسب كونا)

* إغلاق كل المنافذ الحدودية البرية والبحرية  على أن يستثنى من ذلك عمليات الشحن والعاملين في المنطقة المقسومة، وهي منطقة نفطية على الحدود بين السعودية والكويت لم يشملها ترسيم الحدود بين البلدين في عام 1922، ووقع البلدان في ديسمبر 2019 مذكرة تفاهم حولها.

* السماح بعودة المواطنين من المنافذ البرية والبحرية وأقربائهم من الدرجة الأولى ومرافقيهم من العمالة المنزلية. 

* منع التواجد داخل جميع أنواع صالات المطاعم والمقاهي بما فيها التي داخل مراكز التسوق. وبالنسبة للمطاعم، يجري الاكتفاء بالطلبات الخارجية وخدمات التوصيل.

* تحديد نسبة العاملين في مقار الجهات الحكومية بما لا يتجاوز 30 %، وفي القطاع الخاص 50%. 

(إعداد عبدالقادر رمضان ويعمل عبدالقادر في موقع مصراوي المصري كما انه عمل سابقا في عدة مؤسسات منها، موقع أصوات مصرية التابع لمؤسسة تومسون رويترز وجريدة البورصة المصرية، وقناة سي بي سي الفضائية المصرية)

(تحرير ياسمين صالح، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

 

© ZAWYA 2021

بيان إخلاء مسؤولية منصة زاوية
يتم توفير مقالات منصة زاوية لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقدم المحتوى أي نصائح قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء تتعلق بملاءمة أو قيمة ربحية أو استراتيجية ‏سواء كانت استثمارية أو متعلقة بمحفظة الأعمال . للشروط والأحكام