إعلانات
|21 مارس, 2019

لبنان يبدأ المرحلة التنفيذية للتنقيب عن النفط والغاز في البحر المتوسط

البدء بعملية مسح للبيئة البحرية وتنوعها البيولوجي في المياه الإقليمية اللبنانية

130522

130522

REUTERS/Mohammed Azakir

المصدر: جريدة الشرق الأوسط الدولية 

 

أعلنت وزيرة الطاقة والمياه، ندى بستاني، أمس، الانتقال من المراحل التحضيرية لعمليات الاستكشاف بالبحر اللبناني إلى مرحلة التنفيذ والبدء بمسح البيئة البحرية وتنوعها البيولوجي في البلوكين البحريين 4 و9.
ومن على متن الباخرة «جانوس2» في مرفأ بيروت، لفتت بستاني إلى أن «شركات البترول تعتمد مرفأ بيروت قاعدةً بحريةً لوجيستيةً طوال فترة الاستكشاف»، وقالت: «سنطلب قريباً من الحكومة الموافقة على إطلاق دورة التراخيص الثانية في المياه الإقليمية اللبنانية»، كما لفتت إلى «أننا سنبحث اليوم (الخميس) في مجلس الوزراء قانون التنقيب عن البترول في البرّ».

 

Copyright © Saudi Research and Publishing Co. All rights reserved. Provided by SyndiGate Media Inc. (Syndigate.info).

Disclaimer: The content of this article is syndicated or provided to this website from an external third party provider. We are not responsible for, and do not control, such external websites, entities, applications or media publishers. The body of the text is provided on an “as is” and “as available” basis and has not been edited in any way. Neither we nor our affiliates guarantee the accuracy of or endorse the views or opinions expressed in this article. Read our full disclaimer policy here.

المزيد من الأخبار من اقتصاد