|17 يونيو, 2019

فنادق أربع مدن مصرية تسجل نمواً في عائد الغرفة بنسبة 29% خلال الثلث الأول

وتوقع تقرير لشركة للإستشارات والأبحاث أن تتصدر الإسكندرية معدلات إشغالات الفنادق بـ%84 وتليها القاهرة %79 والغردقة %69 وشرم الشيخ %62

130522

130522

REUTERS/Amr Abdallah Dalsh

المصدر: موقع البورصة نيوز المصري

قال تقرير صادر من كوليرز إنترناشيونال  للاستشارات والأبحاث،  إن فنادق ومنتجعات مدن القاهرة والإسكندرية وشرم الشيخ والغردقة حققت نمواً فى مستوى عائد الغرف خلال الثلث الأول من العام الجارى بنسبة %29، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضى .

ورصد التقرير تزايد السفر من الأسواق الرئيسة المصدرة للحركة السياحية لمصر إلى جانب تخفيف تحذيرات السفر إلى بعض المناطق ما ترك أثراً إيجابياً على مستويات الطلب مع استمرار التوقعات بتحسنها.

وتتوقع كوليرز إنترناشيونال  نموا فى عائد الغرف الفندقية خلال العام الجارى بنسبة %25 مقارنة بالعام الماضى .

وذكرت أن العائد المتوقع للغرفة خلال العام بالقاهرة 99 دولاراً لليلة الواحدة و31 دولاراً فى شرم الشيخ والغردقة 43 دولارا والإسكندرية 72 دولاراً.

وتوقعت الشركة أن تتصدر الإسكندرية معدلات   إشغالات الفنادق بـ%84 وتليها القاهرة %79 والغردقة %69 وشرم الشيخ %62.

وتمثل الأسواق الأوروبية نحو 75% من حركة السياحة الوافدة لمصر سنويا فى حين يمثل العرب نحو %22.
وارتفع إجمالى السياحة الوافدة لمصر خلال العام الماضى إلى 11.3 مليون سائح مقابل 8.3 مليون خلال العام الأسبق.

ولا تزال أسواق الفنادق في بيروت تشهد نمواً قوياً في الأداء مع مستويات مرتفعة للعائد لكل غرفة متاحة خلال الأربعة أشهر الأولى من عام 2019.

و عزت كوليرز التحسن في مستويات الأداء إلى تزايد عدد السياح الأوروبيين اذ يتصدر الفرنسيون القائمة يليهم الألمان والبريطانيون.

وتوقعت أن يكون لرفع حظر السفر من المملكة العربية السعودية تأثير إيجابي على أداء السوق بحيث يشهد السوق نمواً فى مستويات العائد لكل غرفة متاحة بنسبة 12% خلال عام 2019.

و شهدت أسواق أبوظبي مستويات أداء قوية خلال الأربعة أشهر الأولى من 2019.

وحققت فنادق أبوظبي الشاطئية والفنادق داخل المدينة نمواً فى السعر اليومي للغرف المتاحة بلغت نسبته 5% مقارنة بالعام الماضي، ومن المتوقع أن يشهد سوق الفنادق فى أبوظبي نمواً فى إيرادات الغرف المتاح بنسبة 4% خلال بقية عام 2019 مقارنة بالعام الماضي ..

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى المشترك ومحتوى الطرف الثالث

إن محتوى هذه المقالات يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي إلى شركة ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل هذه المواقع الإلكترونية أو الجهات أو التطبيقات أو الناشرين الإعلاميين من غير التابعين أو المرتبطين بشركة’ريفينيتيف ‘. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال من قِبل ’ ريفينيتيف ‘. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذه المقالات.
 
© 2019 Alborsanews.com
(Provided by SyndiGate Media Inc. (Syndigate.info

المزيد من الأخبار من اقتصاد