|20 يوليو, 2019

رغم تراجع معدلات النمو ميركل تتمسك بعدم إدخال ديون جديدة للموازنة

المستشارة الألمانية لا تريد لشباب بلادها أن يتحملوا ديونا متزايدة في المستقبل

130522

130522

Reuters/Francois Lenoir
المصدر: صحيفة الاقتصادية السعودية 
تتمسك المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل بسياسة عدم إدخال ديون جديدة للموازنة العامة، رغم تراجع معدلات النمو الاقتصادي.
بحسب "الألمانية"، قالت ميركل أمس، خلال المؤتمر الصحافي الاتحادي في برلين "إن هذا الأمر بالغ الأهمية بالنسبة إلى ألمانيا، بسبب التطور الديموغرافي الحرج".
وأضافت "متوسط العمر لدينا في ألمانيا يبلغ 45 عاما، نحن بذلك ضمن الدول الأكبر عمرا في العالم".
وأوضحت ميركل أنه من المهم عدم إرسال الشباب إلى المستقبل بديون متزايدة، مشيرة في ذلك إلى الحد من الديون الذي ينص عليه الدستور وعدم جواز استدانة الولايات بعد الآن.
وأشارت إلى أنه من الجيد لذلك أن تصبح الحكومة الاتحادية نموذجا يحتذى به، مضيفة "أنا ملتزمة بهذا الهدف".
من جهة أخرى، عدّت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل تسعير ثاني أكسيد الكربون الطريق الأكفأ لتحقيق ألمانيا أهداف حماية المناخ لعام 2030.
وقالت "إنه يتعين في المقابل مراعاة التوازن الاجتماعي"، مشيرة إلى أن الوزراء المختصين بقضية المناخ سيقررون في 20 أيلول (سبتمبر) المقبل حزمة إجراءات تدور حول كيفية تحقيق أهداف المناخ من الناحية الاقتصادية على النحو الأكفأ، وإشراك المجتمع فيها.
إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى المشترك ومحتوى الطرف الثالث

إن محتوى هذه المقالات يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي إلى شركة ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل هذه المواقع الإلكترونية أو الجهات أو التطبيقات أو الناشرين الإعلاميين من غير التابعين أو المرتبطين بشركة’ريفينيتيف ‘. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال من قِبل ’ ريفينيتيف ‘. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذه المقالات.

.Copyright © Saudi Research and Publishing Co

.All rights reserved

.Provided by SyndiGate Media Inc

(Syndigate.info)

 

المزيد من الأخبار من اقتصاد