رئيس وزراء الكويت يحذر من وضع "مقلق" بسبب كورونا

والحكومة اعلنت تدابير جديدة

  
البرلمان الكويتي

البرلمان الكويتي

REUTERS/Stephanie McGehee

حذر رئيس الوزراء الكويتي من أن بلاده دخلت في وضع "مقلق" مع ارتفاع أعداد الوفيات بفيروس كورونا وزيادة نسبة الإشغال بوحدات الرعاية بالمستشفيات، بحسب وكالة الأنباء الكويتية الرسمية (كونا).

وقال صباح خالد الحمد الصباح، في كلمة بمجلس الأمة اليوم الثلاثاء أنه "بعد مرور 45 يوم من السنة الجديدة بدأنا الدخول في وضع مقلق فقد بلغ عدد الوفيات في ال15 يوما الماضية 50 حالة".

وأضاف: "إشغال أسرة العناية المركزة ودخول المستشفى ارتفع بشكل أكبر"، محذرا من أن "الآن لدينا موجة ثانية وإذا لم نتعاون ونتكاتف ونتفهم المطلوب عمله سيكون الوضع صعب على الجميع".

الوضع الوبائي في الكويت

تشهد الكويت منذ أوائل شهر فبراير الجاري ارتفاع ملحوظ في أعداد الإصابات بفيروس كورونا، بلغت ذروتها يوم الخميس الماضي (11 فبراير) حيث سجلت البلاد 1,048 إصابة جديدة، بحسب بيانات وزارة الصحة الكويتية.

وقالت الوزارة أمس الاثنين إنها سجلت 823 إصابة جديدة و6 وفيات من جراء الفيروس، ليصل إجمالي الإصابات في البلاد إلى 178,524 حالة، والوفيات إلى 1,009 حالة.

فيما أعلن مجلس الوزراء الكويتي الاثنين اتخاذ عدة قرارات جديدة لكبح تفشي الموجة الثانية من الفيروس، بحسب الوكالة الرسمية، أبرزها:

 - تكليف كل من الحرس الوطني وقوة الإطفاء العام بالتنسيق مع وزارة الصحة لمتابعة تنفيذ الاشتراطات الصحية وضمان الالتزام الجاد في مختلف الأنشطة والقطاعات في البلاد.

-  استمرار التعليم بجميع مراحله في القطاعين العام والخاص عن بعد لحين استقرار الوضع الوبائي لفيروس كورونا.

(إعداد: مريم عبد الغني، وقد عملت مريم سابقا في عدة مؤسسات إعلامية من بينها موقع أصوات مصرية التابع لمؤسسة تومسون رويترز وتلفزيون الغد العربي) 

(تحرير أحمد فتيحة للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

سجل الآن ليصلك تقريرنا اليومي الذي يتضمن مجموعة من أهم الأخبار لتبدأ بها يومك كل صباح

© ZAWYA 2021

بيان إخلاء مسؤولية منصة زاوية
يتم توفير مقالات منصة زاوية لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقدم المحتوى أي نصائح قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء تتعلق بملاءمة أو قيمة ربحية أو استراتيجية ‏سواء كانت استثمارية أو متعلقة بمحفظة الأعمال . للشروط والأحكام