دبي تشارك بمبادرة لنقل ملياري جرعة لقاح كورونا للدول النامية

عبر 3 شركات

  
صورة يظهر فيها شعار شركة مطارات دبي

صورة يظهر فيها شعار شركة مطارات دبي

قالت وكالة أنباء الإمارات الرسمية (وام) اليوم الأحد، إن إمارة دبي ستشارك من خلال شركات الإمارات للشحن الجوي، ومطارات دبي، وموانئ دبي العالمية (شركات حكومية) في "التوزيع العادل" لملياري جرعة من لقاحات الوقاية من كورونا على الدول النامية هذا العام.

وأوضحت الوكالة، أن هذه الخطوة تأتي في إطار دعم مبادرة "كوفاكس" التي سبق وأطلقتها منظمة الصحة العالمية من أجل توزيع اللقاحات.

التفاصيل

(بحسب وام)

ستسخر إمارة دبي، إمكانيات طيران الإمارات، وشبكة موانئ دبي العالمية، ومطارات دبي، والمدينة العالمية للخدمات الإنسانية، لنقل وتخزين وتسريع توزيع اللقاحات حول العالم، مع التركيز بشكل خاص على البلدان النامية.

قال الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات ورئيس مطارات دبي، إن الشركات الـ3 شكلت تحالف لوجيستي "لتسريع التوزيع العالمي للقاحات المطلوبة بشكل عاجل عبر دبي".

وأضاف "أنا على ثقة أن باستطاعتنا معا تلقي كميات كبيرة من جرعات اللقاح وتخزينها، ومن ثم توزيعها إلى أي نقطة حول العالم في غضون 48 ساعة على أبعد تقدير".

آلية العمل

(وفق وام أيضا)

ستسهل العمليات اللوجستية التي تنفذها موانئ دبي العالمية مهام جمع اللقاحات من مختلف مواقع التصنيع في أوروبا والولايات المتحدة الأميركية والهند، ثم تسليمها إلى المطارات والموانئ لنقلها إلى الأماكن والدول المختلفة.

سيتم استخدام شبكة مراكز التخزين والتوزيع التابعة لموانئ دبي العالمية، والمتوافقة مع ممارسات التوزيع المعتمدة دوليا لتخزين اللقاحات للتوزيع في الوقت الصحيح وحسب درجات الحرارة الملائمة على المستشفيات والعيادات.

سيتم استخدام موانئ ومحطات المجموعة، بما في ذلك ميناء جبل علي في دبي، لشحن وتخزين وتوزيع الأجهزة والمستلزمات الطبية، مثل الحقن ومسحات التعقيم وغيرها.

خلفية سريعة

أعلنت مجموعة موانئ دبي العالمية، الأربعاء الماضي، عن شراكة واسعة النطاق مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) لدعم جهود توزيع لقاحات فيروس كورونا والمستلزمات الطبية المتعلقة بها في البلدان منخفضة الدخل، وفق وام.

(إعداد: محمد الحايك. وقد عمل محمد في السابق في عدة مؤسسات، منها صحيفة الراي الكويتية، وقناة أخبار المستقبل الفضائية اللبنانية)

(تحرير: ياسمين صالح، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

تغطي زاوية عربي أخبار وتحليلات اقتصادية عن الشرق الأوسط والخليج العربي من الأحد للخميس خلال أوقات العمل وتستخدم لغة عربية بسيطة.

© ZAWYA 2021

بيان إخلاء مسؤولية منصة زاوية
يتم توفير مقالات منصة زاوية لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقدم المحتوى أي نصائح قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء تتعلق بملاءمة أو قيمة ربحية أو استراتيجية ‏سواء كانت استثمارية أو متعلقة بمحفظة الأعمال . للشروط والأحكام

المزيد من تجاري