تراجع معدل التضخم السنوي في مصر إلى 4.1% في أبريل

زيادة في التضخم الشهري

  
سوق في مصر، ديسمبر 2018- رويترز

سوق في مصر، ديسمبر 2018- رويترز

REUTERS/Mohamed Abd El Ghany

تراجع معدل التضخم السنوي في المدن المصرية إلى 4.1% في أبريل الماضي، مقابل 4.5% في مارس، بحسب بيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء.

وعلى أساس شهري قفز معدل التضخم بالمدن في أبريل إلى 0.9% مقارنة بمارس، ليرتفع بذلك للشهر الثالث على التوالي، بحسب بيانات جهاز الإحصاء.

وعلى مستوى الجمهورية (بما في ذلك المدن والريف) ارتفع معدل التضخم الشهري بنسبة 1.2% في أبريل مقارنة بمارس، بحسب بيانات جهاز الإحصاء.

التفاصيل

قال جهاز الإحصاء إن السبب وراء ارتفاع التضخم الشهري في أبريل يرجع لزيادة أسعار الخضروات بنسبة 9.8%، واللحوم والدواجن 4.9%، والفاكهة 2.5%، والأسماك والمأكولات البحرية 1.3%. كما ارتفعت أسعار الملابس الجاهزة 1.9%.

وتأتي هذه الزيادة في أسعار الأغذية بالتزامن مع شهر رمضان الذي يزيد فيه الاستهلاك بشكل ملحوظ.

تطور معدل التضخم السنوي منذ بداية 2021

يناير: 4.3% 

فبراير: 4.5% 

مارس: 4.5% 

أبريل: 4.1%

خلفية عن مستهدفات التضخم 

يستهدف البنك المركزي المصري تحقيق معدل تضخم 7% (بزيادة أو نقصان 2%) في المتوسط خلال الربع الرابع من 2022، بحسب بيان من لجنة السياسة النقدية بالمركزي يوم 24 ديسمبر 2020.

 (إعداد عبدالقادر رمضان ويعمل عبدالقادر في موقع مصراوي المصري كما انه عمل سابقا في عدة مؤسسات منها، موقع أصوات مصرية التابع لمؤسسة تومسون رويترز وجريدة البورصة المصرية، وقناة سي بي سي الفضائية المصرية) 

(تحرير ياسمين صالح، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

سجل الآن ليصلك تقريرنا اليومي الذي يتضمن مجموعة من أهم الأخبار لتبدأ بها يومك كل صباح

© ZAWYA 2021

بيان إخلاء مسؤولية منصة زاوية
يتم توفير مقالات منصة زاوية لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقدم المحتوى أي نصائح قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء تتعلق بملاءمة أو قيمة ربحية أو استراتيجية ‏سواء كانت استثمارية أو متعلقة بمحفظة الأعمال . للشروط والأحكام