|05 يوليو, 2019

المركزي المصري يسحب معظم ودائعه لدى أفرع البنوك المصرية بالخارج خلال يونيو الماضي

الإيداعات تسجل 60.2 مليون دولار في يونيو مقابل 680.2 مليون دولار في نهاية مايو

130522

130522

REUTERS/Mohamed Abd El Ghany

المصدر: موقع البورصة نيوز المصري 

كشفت أحدث بيانات الاحتياطي، سحب البنك المركزي معظم ودائعه لدى أفرع البنوك المصرية بالخارج ، خلال يونيو الماضي، لتسجل 60.2 مليون دولار مقابل 680.2 مليون دولار بنهاية مايو.

وأوصى صندوق النقد الدولي مصر، بعدم إيداع ودائع الاحتياطي فى بنوك ذات تصنيف ائتماني أقل من A، وهو ما ينطبق على أفرع البنوك المصرية بالخارج.

وتراجعت أرصدة ودائع المركزي لدى فروع البنوك المصرية بالخارج إلى 680.2 مليون دولار، خلال مايو الماضي مقابل 1.270 مليار دولار بنهاية أبريل الماضى.

وخفض البنك المركزى ودائعه لدى فروع البنوك المصرية فى الخارج بنحو مليار دولار فى يناير الماضى، و200 مليون دولار فى فبراير، ليكون بذلك المركز سحب ما يعادل 5.997 مليار دولار منذ بداية البرنامج الإصلاحى فى نوفمبر 2016.

وطالبت بيانات المراجعة الثالثة لصندوق النقد الدولى، البنك المركزى بخفض ودائعة لدى الفروع الخارجية للبنوك المحلية إلى 1.5 مليار دولار بنهاية ديسمبر الماضى على أن يتم سحب كامل قيمتها فى يونيو، لتحسين إدارة الاحتياطى.

وارتفعت إجمالى الأصول الأجنبية لدى البنك المركزى خلال يونيو الماضى إلى 43.85 مقابل 43.516 مليار دولار فى مايو.

فى الوقت نفسه تراجعت الأصول الأجنبية غير المدرجة فى الاحتياطيات الرسمية إلى 11.99 مليار دولار مقابل 12.395 مليار دولار فى مايو.

 

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى المشترك ومحتوى الطرف الثالث

إن محتوى هذه المقالات يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي إلى شركة ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل هذه المواقع الإلكترونية أو الجهات أو التطبيقات أو الناشرين الإعلاميين من غير التابعين أو المرتبطين بشركة’ريفينيتيف ‘. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال من قِبل ’ ريفينيتيف ‘. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذه المقالات.
© 2019 Alborsanews.com Provided by SyndiGate Media Inc. (Syndigate.info).

المزيد من الأخبار من اقتصاد