|15 يوليو, 2019

الذهب يهبط بعد بيانات صينية عززت الشهية للأصول عالية المخاطر

وقد تباطأ النمو الاقتصادي الصيني في الربع الثاني على أساس سنوي إلى 6.2% مسجلأ أبطأ وتيرة نمو في 27 عاما

130522

130522

REUTERS/Leonhard Foeger

المصدر: موقع CNBC Arabia

تراجعت أسعار الذهب، متماسكة فوق محور 1400 دولار، بعد أن هدأت بيانات صينية مهمة المخاوف من تباطؤ الاقتصاد العالمي وعززت الشهية للأصول عالية المخاطر.

وكان السعر الفوري للذهب منخفضا 0.3 بالمئة إلى 1411.99 دولار للأونصة وصعدت عقود الذهب الأمريكية الآجلة 0.1 بالمئة إلى 1414 دولارا للأونصة.

وزاد الناتج الصناعي الصيني 6.3 بالمئة عنه قبل عام في يونيو حزيران، متفوقا على توقع يبلغ 5.2 بالمئة، في حين نمت استثمارات الأصول الثابتة 5.8 بالمئة على أساس سنوي بين يناير كانون الثاني ويونيو حزيران، متفوقة أيضا على توقع للمحللين بلغ 5.5 بالمئة.

في غضون ذلك، تباطأ نمو الاقتصاد الصيني إلى 6.2 بالمئة في الربع الثاني من العام مقارنة به قبل سنة، وهو أضعف إيقاع في 25 عاما على الأقل.

وعلى صعيد المعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة 0.3 بالمئة في المعاملات الفورية إلى 15.16 دولار للأونصة.

وتقدم البلاتين 0.6 بالمئة مسجلا 832.64 دولار للأونصة، وصعد البلاديوم 0.6 بالمئة أيضا إلى 1555.22 دولار للأونصة.

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى المشترك ومحتوى الطرف الثالث

إن محتوى هذه المقالات يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي إلى شركة ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل هذه المواقع الإلكترونية أو الجهات أو التطبيقات أو الناشرين الإعلاميين من غير التابعين أو المرتبطين بشركة’ريفينيتيف ‘. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال من قِبل ’ ريفينيتيف ‘. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذه المقالات.
 
Copyright © CNBC Arabia
(Provided by SyndiGate Media Inc. (Syndigate.info

المزيد من الأخبار من اقتصاد