|21 يوليو, 2019

الخطوط الجوية البريطانية تعلق رحلاتها إلى القاهرة لمدة أسبوع

ولم تحدد شركة الطيران البريطانية طبيعة المشكلة الأمنية وراء اتخاذ هذا القرار

130522

130522

Reuters/Hannah McKay

المصدر: موقع BBC Arabic

ألغت الخطوط الجوية البريطانية (بريتش أيروايز) جميع الرحلات الجوية إلى العاصمة المصرية القاهرة لمدة أسبوع "كإجراء احترازي".

وأخطرت الشركة جميع الركاب، الذين كانوا على وشك الصعود إلى رحلة من مطار هيثرو في لندن إلى مطار القاهر، بإلغاء الرحلة وعدم وجود رحلات بديلة لمدة أسبوع.

ولم تحدد شركة الطيران البريطانية طبيعة المشكلة الأمنية وراء اتخاذ هذا القرار.

وقال متحدث باسم مطار القاهرة لبي بي سي، إنه لم يتم إخطارهم رسميا بأي تغييرات من الجانب البريطاني.

من جانبه، قال متحدث باسم الشركة البريطانية: "إننا نراجع باستمرار ترتيباتنا الأمنية في جميع المطارات التي نعمل بها حول العالم، وقمنا بتعليق الرحلات الجوية إلى القاهرة لمدة سبعة أيام كإجراء وقائي للسماح بإجراء مزيد من التقييم".

وأضاف: "تعد سلامة وأمن عملائنا وطاقمنا من أولوياتنا دائما، ولن نقوم بتشغيل طائرة أبدا ما لم يكن ذلك آمنا".

ويقول بيير يير أنطوان دينيس، من بي بي سي أفريقيا في القاهرة، إن جميع شركات الطيران العالمية الأخرى مازالت تستخدم مطار القاهرة بشكل طبيعي.

وقامت وزارة الخارجية البريطانية، يوم الجمعة، بتحديث نصائحها للبريطانيين المسافرين إلى مصر.

وتضمنت النصائح التحذير من أن "هناك خطرا متزايدا من الإرهاب ضد الطيران. وأن هناك إجراءات أمنية إضافية مطبقة للرحلات المغادرة من مصر إلى بريطانيا."

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى المشترك ومحتوى الطرف الثالث

إن محتوى هذه المقالات يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي إلى شركة ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل هذه المواقع الإلكترونية أو الجهات أو التطبيقات أو الناشرين الإعلاميين من غير التابعين أو المرتبطين بشركة’ريفينيتيف ‘. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال من قِبل ’ ريفينيتيف ‘. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذه المقالات.
 
BBC © 2019
(Provided by SyndiGate Media Inc. (Syndigate.info

المزيد من الأخبار من اقتصاد