الأردن: إجراءات وبرامج تحفيزية جديدة للحد من تداعيات كورونا 

بحسب تصريحات اليوم

  
صورة من وسط البلد في عمان، الأردن، 10 نوفمبر 2020، رويترز

صورة من وسط البلد في عمان، الأردن، 10 نوفمبر 2020، رويترز

REUTERS/Muhammad Hamed

أعلنت الأردن اليوم  الأربعاء مجموعة من الإجراءات والبرامج التحفيزية للحد من تداعيات جائحة كورونا. وذلك بحسب رئاسة مجلس الوزراء  الأردنية اليوم. 

التفاصيل 

- جاء الخبر في مؤتمر صحفي لرئيس الوزراء الأردني بشر الخصاونة ونشره - بالإضافة إلى تفاصيل -  الناطق الرسمي باسم الحكومة صخر دودين  على صفحة  رئاسة مجلس الوزراء  الأردنية على تويتر. 

- تضمنت الحزم  448 مليون دينار (631.9 مليون دولار)، منها  208 مليون دينار (293 مليون دولار) دينار حزم تحفيزية، وسيولة بقيمة  240 مليون دينار (338.5 مليون دولار).

- حزمة الإجراءات تضمنت أيضا رفع سقف التسهيلات الائتمانية  لمؤسسة الإقراض الزراعي بقيمة 30 مليون دينار (42.3 مليون دولار). 

ما هي مؤسسة الإقراض الزراعي؟

بدأت أعمالها  عام 1960  وتعمل على منح قروض للجمعيات التعاونية الزراعية والمزارعين، بحسب موقعها الرسمي.

- سيتم تأجيل  الأقساط المستحقة لقروض  صندوق تنمية المحافظات حتى نهاية العام الحالي وسيستفيد من هذا الإجراء نحو 100 مشروع استثماري.

ما هو  صندوق تنمية المحافظات؟

أسس عام 2012 بهدف دعم والاستثمار في المشروعات والشركات الصغيرة والمتوسطة بالمملكة، بحسب موقعه الرسمي.

- سيتم تأجيل دفع الأقساط المستحقة على المقترضين منبرامج التنمية الاجتماعية، التي تتضمن الأسر المنتجة،  حتى نهاية عام 2021، وسيستفيد من  هذا نحو  12 ألف أسرة.

- إعادة جدولة حوالي 12 ألف قرض.

أوضاع كورونا  في الأردن 

سجلت الأردن أمس الثلاثاء  7,751  إصابة جديدة بفيروس كورونا ، ليرتفع اجمالي عدد الاصابات الى 605,007 ،فيما بلغ عدد حالات الوفاة  96  حالة جديدة في نفس اليوم، ليرتفع اجمالي عدد حالات الوفاة الى 6,747 ، وذلك بحسب  وكالة الأنباء الأردنية .

وقد مددت الأردن الأحد الماضي حظر التجول الليلي والاستمرار بإجراءات منع  صلاة الجمعة وقداس الأحد وغلق النوادي الليلية، والحدائق العامة والمراكز الرياضية إلى منتصف شهر مايو المقبل.

ويبدأ حظر التجول الليلي من الساعة السابعة مساء بالتوقيت المحلي حتى السادسة صباحا من كل يوم.

(إعداد: هدير علي، قد عملت هدير سابقا في قناة الغد وجريدة الأخبار المصرية)

(تحرير:ياسمين صالح، للتواصل:yasmine.saleh@refinitiv.com) 

سجل الآن ليصلك تقريرنا اليومي الذي يتضمن مجموعة من أهم الأخبار لتبدأ بها يومك كل صباح

© ZAWYA 2021

بيان إخلاء مسؤولية منصة زاوية
يتم توفير مقالات منصة زاوية لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقدم المحتوى أي نصائح قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء تتعلق بملاءمة أو قيمة ربحية أو استراتيجية ‏سواء كانت استثمارية أو متعلقة بمحفظة الأعمال . للشروط والأحكام

المزيد من الشام