إنتاج السعودية النفطي في أغسطس عند أعلى مستوى خلال 2021 

بلغ 296 مليون برميل

  
منشأة تابعة لشركة أرامكو السعودية- رويترز

منشأة تابعة لشركة أرامكو السعودية- رويترز

REUTERS/Maxim Shemetov

ارتفع إنتاج السعودية من النفط الخام  بـ0.9 % في شهر أغسطس الماضي إلى 296.422 مليون برميل مقارنة بـ 293.694 مليون برميل في يوليو، بحسب بيانات مبادرة البيانات المشتركة (جودي) المنشورة على موقعها الإلكتروني.

وهذا هو أعلى مستوى لإنتاج المملكة الشهري من النفط منذ بداية العام الجاري، بحسب بيانات جودي.

وكانت مجموعة أوبك بلس (أوبك وحلفاؤها) التي تضم السعودية، أكبر مصدر للنفط في العالم، قد اتفقت على زيادة إنتاجها بمقدار 400 ألف برميل يوميا كل شهر اعتبارا من أغسطس الماضي للمساعدة في دفع الانتعاش الاقتصادي العالمي.

وارتفعت صادرات المملكة من النفط في أغسطس إلى 199.95 مليون برميل بمعدل 6.45 مليون برميل يوميا من196.137 مليون برميل في يوليو بمعدل 6.327 مليون برميل يوميا. وهذا هو ثاني أعلى مستوى للصادرات النفطية الشهرية للسعودية خلال العام الجاري، إذ كانت المملكة صدرت في يناير 204.042 مليون برميل من النفط.

لكن مخزونات السعودية من النفط الخام انخفضت في أغسطس بـ 1.941 مليون برميل إلى 133.164 مليون برميل.

(إعداد: مريم عبد الغني، وقد عملت مريم سابقا في عدة مؤسسات إعلامية من بينها موقع أصوات مصرية التابع لمؤسسة تومسون رويترز وتلفزيون الغد العربي)

(تحرير: ياسمين صالح، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

سجل الآن ليصلك تقريرنا اليومي الذي يتضمن مجموعة من أهم الأخبار لتبدأ بها يومك كل صباح

© ZAWYA 2021

بيان إخلاء مسؤولية منصة زاوية
يتم توفير مقالات منصة زاوية لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقدم المحتوى أي نصائح قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء تتعلق بملاءمة أو قيمة ربحية أو استراتيجية ‏سواء كانت استثمارية أو متعلقة بمحفظة الأعمال . للشروط والأحكام