أهم الأخبار: الإمارات تسجل 392 إصابة جديدة بفيروس كورونا

يتم تحديث الأخبار على مدار اليوم

  
سيدة سعودية في أحد المجمعات بالرياض

سيدة سعودية في أحد المجمعات بالرياض

REUTERS/Ahmed Yosri

زاوية عربي

الإمارات

(صفحة وزارة الصحة على تويتر - الأحد)

سجلت الإمارات الأحد 392 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي عدد الإصابات في البلاد إلى 44,925 بالإضافة إلى 661 حالة شفاء جديدة ليصبح عددها الإجمالي 32,415 وحالة وفاة واحدة جديدة ليبلغ عددها الإجمالي 302.

السعودية

(صفحة وزارة الصحة على تويتر)

سجلت السعودية الأحد 3,379 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي عدد الإصابات في البلاد إلى 157,612 إلى جانب تسجيل 2,213 حالة شفاء ليصبح عددها الإجمالي 101,130 و37 حالة وفاة جديدة ليبلغ عددها 1,267.

(العربية - السبت)

أعلنت وزارة الداخلية السعودية السبت السماح بعودة جميع الأنشطة الاقتصادية مع رفع منع التجول بدءا من اليوم الأحد.

وقررت السلطات السعودية ما يلي:

- رفع منع التجول بشكل كامل في جميع مناطق ومدن المملكة.

- السماح بعودة جميع الأنشطة الاقتصادية والتجارية مع الالتزام بالتباعد الاجتماعي ولبس الكمامة.

- عدم تجاوز التجمعات 50 شخص كحد أقصى.

- استمرار تعليق أداء العمرة.

- استمرار تعليق الرحلات الدولية إلى جانب الدخول والخروج عبر الحدود البرية والبحرية.

وعطلت السعودية خلال الفترة الماضية غالبية الأنشطة الاقتصادية ومنعت التجمعات كما فرضت حظر التجول على عدد من المناطق والمدن من أجل الحد من انتشار فيروس كورونا.

قطر

(صفحة وزارة الصحة على تويتر - الأحد)

سجلت قطر الأحد 881 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي عدد الإصابات في البلاد إلى 87,369 إلى جانب 1,556 حالة شفاء جديدة ليصبح عددها 68,319 و4 حالات وفاة جديدة ليبلغ عددها الإجمالي 98.

عمان

(وكالة الأنباء العمانية - الأحد)

سجلت عمان الأحد 905 إصابات جديدة بفيروس كورنا ليرتفع إجمالي عدد الإصابات في البلاد إلى 29,471 و15,552 حالة شفاء و131 حالة وفاة.

الكويت

(صفحة وزارة الصحة على تويتر - الأحد)

سجلت الكويت الأحد 505 إصابات جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي عدد الإصابات في البلاد إلى 39,650 بالإضافة إلى 514 حالة شفاء جديدة ليصبح عددها 31,240 و7 حالات وفاة جديدة ليرتفع عددها إلى 326.

مصر

(بي بي سي عربي - السبت)

دعت مصر مجلس الأمن الدولي إلى التدخل من أجل استئناف المحادثات حول سد النهضة الذي تقوم إثيوبيا حاليا ببنائه على نهر النيل.

للمزيد: تسلسل زمني: سد النهضة ومسار المفاوضات حوله بين مصر والسودان واثيوبيا

(صفحة رئاسة مجلس الوزراء الرسمية على  فيسبوك - السبت)

سجلت مصر السبت 1,547 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي عدد الإصابات في البلاد إلى 53,758 إلى جانب تسجيل 89 حالة وفاة ليصبح عددها الإجمالي 2,106.

(إعداد: محمد الحايك. وقد عمل محمد في السابق في عدة مؤسسات، منها صحيفة الراي الكويتية، وقناة أخبار المستقبل الفضائية اللبنانية)

(تحرير: ياسمين صالح، للتواصل: Yasmine.Saleh@refinitiv.com)

© ZAWYA 2020

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا

المزيد من مجلس التعاون الخليجي