آخر التطورات: وفيات كورونا عالميا تقترب من مليون

بلغت حالات الإصابة بكورونا في العالم 27.7 مليون

  
صور لشخصين يسيران على شاطيء في جزر الكناري بعد كورونا، 14 أغسطس 2020

صور لشخصين يسيران على شاطيء في جزر الكناري بعد كورونا، 14 أغسطس 2020

REUTERS/Borja Suarez

 كورونا

تجاوز عدد الوفيات العالمية بسبب فيروس كورونا 900 ألف وفاة الأربعاء فيما بلغت حالات الإصابة في العالم 27.7 مليون مع تفاقم تفشي الفيروس في الهند التي أصبحت بؤرة الوباء حاليا، حسب إحصاء لرويترز اليوم الخميس.

يأتي هذا في الوقت الذي قالت فيه مديرة صندوق النقد كريستالينا جورجيفا، في مقال رأي بمجلة فورين بوليسي الأربعاء،  إن أزمة فيروس كورونا "أبعد ما تكون عن نهايتها"، وإنه هناك ضرورة لمزيد من الجهود من أجل التعافي الاقتصادي.

فيما حذرت منظمة الصحة العالمية بالتزامن مع استعداد الطلاب في أنحاء العالم للعام الدراسي الجديد، من دور الأطفال في انتشار الفيروس، ولكنها استبعدت أن تكون المدارس هي المساهم الرئيسي في التفشي، بحسب تقرير لقناة سي إن بي سي الأربعاء.

للمزيد من تغطيات زاوية عربي عن كورونا:كيف أثرت أزمة كورونا على رواد الأعمال في المنطقة؟

الإمارات

أعلنت الإمارات، الأربعاء، تفاصيل القانون الاتحادي الذي أقرته مؤخرا لتسهيل تمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة. وسيسمح القانون  للشركات في مختلف قطاعات الأعمال بالحصول على قروض بنكية وتجارية بضمان موجوداتها كالآلات، والبضائع المخزنة والتدفقات النقدية وغيرها، بحسب صحيفة البيان الإماراتية.

للمزيد من تغطيات زاوية عربي عن الإمارات:تفاصيل أكثر عن رد طيران الإمارات 1.4 مليار دولار لعملائها

مصر

أعلنت مصر، الأربعاء، تأسيس البورصة السلعية على أن يتم طرح عدد من السلع بها كمرحلة أولى في النصف الأول من 2021، بحسب بيان مشترك لوزير التموين ورئيس البورصة نشر على موقع البورصة.

أعلن محافظ البنك المركزي المصري، خلال حوار تلفزيوني مساء الأربعاء، طرح عملات بلاستيكية الجديدة من مادة البوليمور العام المقبل ستققتصر على فئتي 10 و20 جنيه فقط، بحسب جريدة حابي الاقتصادية.

للمزيد من تغطيات زاوية عربي عن مصر: إنفوجرافك بتطورات التضخم في مصر

العراق

قال خالد شواني، الوزير في حكومة إقليم كردستان المكلف بالحوار مع الحكومة في بغداد أن إنتاج إقليم كردستان من النفط انخفض بمقدار 70 ألف برميل في اليوم فقط بعد اتفاق الأوبك بدلا من 120 ألف برميل في اليوم التي طلبتها الحكومة العراقية من الإقليم ولكنه أوضح ان الإقليم لم يستطع ان يخفض أكثر بسبب التزاماته المالية، بحسب وكالة الأنباء العراقية الأربعاء.

للمزيد من تغطيات زاوية عربي عن نفط العراق:هل حقق العراق من تصدير النفط ما خطط له في الموازنة المالية لهذا العام؟

لبنان

طلبت جمعية مصارف لبنان، التي تضم 50 مصرف تعمل في البلد، توضيحات من البنك المركزي بشأن التعاميم التي أرسلها إلى المصارف  لزيادة رأس المال 20 % بنهاية فبراير ومناشدة كبار المودعين إعادة الأموال التي أخروجها من البلاد بهدف التعامل مع أزمة مصرفية نتجت عن مشكلات البلاد الاقتصادية العميقة، بحسب ما أوردته وكالة رويترز الأربعاء.

للمزيد من تغطيات زاوية عربي عن لبنان:ماذا يحدث وما الحل؟

الولايات المتحدة

ذكرت صحيفة الغارديان البريطانية، الأربعاء، أن الصراعات التي حدثت منذ بدء الولايات المتحدة حربها على الإرهاب قبل عقدين تسببت في نزوح وتشريد 37 مليون شخص.

للمزيد من تغطيات زاوية عربي عن أمريكا:صادرات مصر لأمريكا ضمن اتفاقية الكويز مع إسرائيل تصل ل12 مليار دولار

شركات

أعلنت مجموعة إم بي سي الإعلامية السعودية، الأربعاء، عزمها إطلاق شركتها الخاصة للتسويق الإعلاني على قنواتها باسم إم بي سي للخدمات الإعلانية بداية العام القادم، بالشراكة مع مجموعة المهندس القابضة السعودية بدلا من تجديد عقدها مع شركات تسويق إعلاني كانت تعمل معهم، بحسب ما نقلته صحيفة الشرق الأوسط السعودية اليوم الخميس.

خسرت شركات التكنولوجيا الـ6 الكبرى أكثر من تريليون دولار من قيمتها خلال الأيام الثلاثة الماضية وحدها، وكان الانخفاض الأكبر من نصيب شركة أبل، التي كانت تحتل المرتبة الأولى كأغلى شركة في العالم، إذ فقدت 325 مليار دولار في تلك الفترة، وفق لما أوردته وكالة العربية الأربعاء.

للمزيد عن تغطيات زاوية عربي عن الشركات الأغلى في العالم:كيف تغيرت قائمة أغلى 8 شركات في العالم خلال 15 عام؟

(إعداد: مريم عبد الغني، وقد عملت مريم سابقا في عدة مؤسسات إعلامية من بينها موقع أصوات مصرية التابع لمؤسسة تومسون رويترز وتلفزيون الغد العربي)

(تحرير: ياسمين صالح، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

تغطي زاوية عربي أخبار وتحليلات اقتصادية عن الشرق الأوسط والخليج العربي وتستخدم لغة عربية بسيطة.

© ZAWYA 2020
إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا

المزيد من العالم