آخر التطورات: شركة دواء تعلق تجارب للقاح لكورونا بعد إصابة أحد من المشاركين بمرض

التقرير به أيضا أخبار عن السعودية، الإمارات ومصر

  
صورة لأشخاص في ماليزيا في أنتظار أوتوبيس، أغسطس 2020، رويترز

صورة لأشخاص في ماليزيا في أنتظار أوتوبيس، أغسطس 2020، رويترز

REUTERS/Lim Huey Teng

كورونا

قررت مجموعة أسترازينيكا للصناعات الدوائية الإنجليزية السويدية طواعية تعليق التجارب السريرية التي تجريها في أنحاء العالم للقاح تجريبي ضد كوفيد-19 طورته جامعة أوكسفورد بعد إصابة أحد المشاركين في هذه التجارب بمرض بدون سبب واضح، بحسب ما أوردته وسائل إعلام دولية في وقت مبكر الأربعاء.

 واللقاح الذي تطوره أسترازينيكا وصفته منظمة الصحة العالمية سابقا بأنه ضمن أبرز اللقاحات في العالم والأكثر تقدما من حيث التطوير ليحصل على ترخيص ويصبح لقاح رسمي للوقاية من المرض. وتلقت المجموعة في يونيو 23.7 مليون دولار تمويل من وكالات تابعة للحكومة الأميركية لتطوير اللقاح.

وفي السياق نفسه  أظهر إحصاء لرويترز أن أكثر من 27.47 مليون شخص أصيبوا بكورونا في أنحاء العالم، فيما وصل عدد حالات الوفاة جراء الإصابة به إلى 893.290 ألف حالة.

للمزيد عن تغطيات زاوية عربي عن لقاحات كورونا:تعرف على شركة سانوفي الفرنسية التي ستطرح لقاح كورونا بسعر 11 دولار

شركات

رفعت شركة أبل  دعوى قضائية ضد شركة إيبك جيمز مبتكرة لعبة فورتنايت، وهي لعبة فيديو من ألعاب القتال من أجل البقاء، صدرت لأول مرة في عام 2017 وتحظى بشعبية كبيرة، تطالب فيها الشركة بدفع تعويض غير محدد عن رسوم خسرتها على متجر التطبيقات وأضرار أخرى حدثت نتيجة انتهاك شركة الألعاب عقدها مع أبل، بحسب ما أوردته وكالة رويترز الأربعاء. 

للمزيد من تغطيات زاوية عربي عن شركات التكنولوجيا والتحديات التي قد تواجههم: تسلسل زمني للخلاف بين أبل و ووردبرس

نفط

هبط خام برنت الثلاثاء إلى أدنى مستوى له منذ شهر يونيو الماضي إذ انخفض تحت الـ40 دولار للبرميل المسجل في يونيو بفعل خفض السعودية لأسعار النفط وارتفاع أعداد الإصابات بفيروس كورونا في عدد من الدول الأوروبية وأمريكا، بحسب وكالة رويترز.

ويأتي هذا فيما بلغت خسائر الوظائف في حقول النفط الناجمة عن جائحة كوفيد-19 نحو 121 ألف وظيفة في الولايات المتحدة في أغسطس، حتى بالرغم من استئناف بعض مشاريع الحفر المعطلة، بحسب تقرير لجمعية المعدات والخدمات البترولية (بيسا) أوردته الوكالة الثلاثاء.

خلفية سريعة جدا عن جمعية المعدات والخدمات البترولية: هي جمعية معنية بتطوير القوى العاملة في قطاع خدمات حقول النفط  في الولايات المتحدة، بحسب موقعها الرسمي.

للمزيد من تغطيات زاوية عربي عن النفطمقال رأي - أوبك + وأمريكا في معركة تشبه روايات هاري بوتر

الإمارات

وصلت بعثة اقتصادية إسرائيلية، على رأسها مدير عام بنك هابوعليم، أحد أكبر المصارف في إسرائيل، إلى الإمارات أمس لعقد مباحثات مع كبار المسؤولين في القطاع المصرفي والمالي في دبي وأبوظبي، حسبما أوردت شبكة سي إن إن الثلاثاء نقلا عن حساب المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي أوفير جندلمان على موقع تويتر.

للمزيد من تغطيات زاوية عربي عن الإمارات: فيديو - الإقتصاد في دبي.. كيف يبدو الوضع؟

السعودية

الشركة السعودية للكهرباء تعتزم إصدار سندات مقومة بالدولار الأميركي قريبا، إذ ستبيع الشئركة  صكوك خضراء لاستخدام عائداتها في مشروعات صديقة للبيئة، بحسب ما قالته 4 مصادر مطلعة على الأمر لوكالة رويترز الثلاثاء.

للمزيد من تغطيات زاوية عربي عن السعودية:الشركة السعودية للكهرباء تتكبد 3.3 مليار ريال خسائر في النصف الأول من العام

مصر

أقرت مصر الثلاثاء أكبر تعديلات على قانون رأس المال الذي تم إصداره في 1992، شملت عدة مجالات، من أبرزها الأحكام المرتبطة بصناديق الاستثمار العقارى، وتضمنت تحديد مجالات استثمارات الصندوق العقاري وتسهيل إجراءات تسجيل العقارات، حيث نصت التعديلات على أن يكون الاستثمار في الأصول العقارية التي ليست محل نزاع قانوني أو مرفوع بشأنها قضايا.

للمزيد من تغطيات زاوية عربي عن مصر: هل تنتهي أزمة السوق العقاري في مصر بانتهاء كورونا؟

لبنان

فرضت الولايات المتحدة، الثلاثاء، عقوبات على وزيرين سابقين في لبنان وقالت ان السبب تورطهما في فساد، وتقديم دعم لحزب حزب الله. وتقضي العقوبات بتجميد جميع أصول وزير المالية السابق، علي حسن خليل، ووزير النقل السابق، يوسف فنيانوس، بحسب بي بي سي. وتتضمن العقوبات بفرض عقوبة  جنائية على من يجري معاملات مالية مع أي منهما.

للمزيد من تغطيات زاوية عربي عن لبنان: ماذا يحدث وما الحل؟

الأردن

ارتفع معدل البطالة في الأردن في الربع الثاني من العام الحالي إلى 23% مقابل 19.3% في الربع السابق له، وبالمقارنة بمعدل 19.2% خلال الربع الثاني من العام الماضي، بحسب بيانات دائرة الإحصاءات العامة الأردنية أوردتها قناة العربية الثلاثاء.

للمزيد من تغطيات زاوية عربي عن الأردن: انخفاض إيرادات قطاع السياحة الأردني بالربع الأول بحوالي 11%

إيران

قررت إيران تخصيص 1% من صندوقها السيادي لأجل دعم بورصة البلاد أملا في كبح الخسائر الفادحة التي سجلت مؤخرا في سوق الأوراق المالية، بحسب وكالة بلومبرغ أمس.

(إعداد: مريم عبد الغني، وقد عملت مريم سابقا في عدة مؤسسات إعلامية من بينها موقع أصوات مصرية التابع لمؤسسة تومسون رويترز وتلفزيون الغد العربي)

(تحرير: ياسمين صالح، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

تغطي زاوية عربي أخبار وتحليلات اقتصادية عن الشرق الأوسط والخليج العربي وتستخدم لغة عربية بسيطة.

© ZAWYA 2020

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا

المزيد من العالم