السعودية

«سكني» يُسلم 2076 أرضاً مجانية للمواطنين خلال شهر مارس

Reuters Images/Susan Baaghil
Reuters Images/Susan Baaghil
Reuters Images/Susan Baaghil
برنامج الدعم "سكني" أعلن مطلع العام الجاري عن تخصيصه لـ50 ألف قطعة أرض مجانية
PHOTO

المصدر: صحيفة الرياض السعودية

واصل برنامج "سكني" التابع لوزارة الإسكان تسليم الأراضي السكنية المجانية للمستفيدين من البرنامج ممن تم التخصيص لهم في الدفعات الشهرية الماضية، حيث تم خلال شهر مارس الماضي تسليم 2076 قطعة أرض توزعت في مختلف مناطق المملكة.

وأوضح البرنامج أن التسليم شمل 383 قطعة أرض للمواطنين المستحقين في منطقة الرياض، إضافة إلى 164 أرضا في منطقة مكة المكرمة، و529 مواطنا استلم أرضه المجانية في نجران، وفي منطقة الحدود الشمالية سُلمت 95 أرضاً، و22 أرضاً في عسير، و53 أرضاً في منطقة القصيم، كذلك سلمت وزارة الإسكان 72 أرضاً سكنية في منطقة الباحة، و117 أرضاً في المنطقة الشرقية، كما تسلم 16 مواطناً في منطقة تبوك، و11 مواطناً في الجوف، أما منطقة المدينة المنورة فلقد بلغ مجموع الأراضي السكنية المجانية التي سلمت 180 أرضاً، مقابل 202 أرض في جازان، و232 أرضاً في منطقة حائل.

من جهته، أكّد المتحدث الرسمي لوزارة الإسكان سيف بن سالم السويلم أن هذه الخطوة تأتي استمراراً لعمليات التسليم التي تعمل عليها الوزارة للأراضي المجانية في مختلف المحافظات بمساحة تتراوح ما بين 450 م2 إلى 527 للقطعة الواحدة، مبيّناً أن برنامج "سكني" أعلن مطلع العام الجاري عن تخصيصه لـ50 ألف قطعة أرض مجانية، ليصبح مجموع الأراضي المخصصة للمواطنين منذ انطلاق البرنامج (207.296 أرضا مجانية) تشمل جميع المناطق واستفادت منها مختلف الفئات وذلك وفقاً لرغبات المستفيدين المدخلة في بوابة الدعم السكني، حيث تتواصل عمليات التسليم في مختلف مدن ومحافظات المملكة.

وأضاف "يعتبر خيار الحصول على أرض مجانية أحد الخيارات التي يقدمها برنامج سكني لمستفيديه، حيث تنوعت الخيارات بما يلبي رغبات جميع المواطنين المسجلين في برامج الدعم السكني"، لافتاً إلى أن هذه الخيارات تشمل أيضاً الحصول على فيلا جاهزة ضمن مشروعات الوزارة، أو وحدة سكنية تحت الإنشاء في مشروعات الوزارة بالشراكة مع القطاع الخاص، إضافة إلى الحصول على القرض العقاري المدعوم لشراء وحدة سكنية جاهزة من السوق، أو للبناء الذاتي لمن يملكون أراضي، وتحويل التمويل القائم إلى مدعوم للمستفيدين الذين تملكوا خلال فترة انتظارهم.

Copyright © 2019

.Alyammamah Press Est. Provided by SyndiGate Media Inc

(Syndigate.info)

Disclaimer: The content of this article is syndicated or provided to this website from an external third party provider. We are not responsible for, and do not control, such external websites, entities, applications or media publishers. The body of the text is provided on an “as is” and “as available” basis and has not been edited in any way. Neither we nor our affiliates guarantee the accuracy of or endorse the views or opinions expressed in this article. Read our full disclaimer policy here