طيران الإمارات تستهدف توظيف 3,500 

خلال 6 أشهر

  
طائرة تابعة لشركة طيران الإمارات- صورة من المكتب الإعلامي لحكومة دبي

طائرة تابعة لشركة طيران الإمارات- صورة من المكتب الإعلامي لحكومة دبي

قالت شركة طيران الإمارات، يوم الخميس، إنها بدأت حملة توظيف 3500 من أفراد أطقم الطائرات والعاملين بخدمات المطار للانضمام إلى مركزها في دبي خلال الأشهر الـ 6 المقبلة.

وأضافت الشركة أن عملية التوظيف هذه تهدف إلى دعم عمليات الناقلة، مشيرة إلى أنها استدعت خلال الأشهر الماضية طيارين وأطقم خدمات جوية وموظفين ممن توقفوا عن العمل مع تعطيل جائحة كورونا لحركة الطيران العالمية، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية (وام).

يأتي إعلان طيران الإمارات بالتزامن مع قرب انطلاق إكسبو دبي الذي يتوقع أن يستقبل ملايين الزوار من مختلف أنحاء العالم، والذي سيكون لطيران الإمارات دور أساسي في نقل الزوار إليه.

وفي يوليو 2020، في خضم أزمة كورونا، قالت طيران الإمارات، التي يعمل بها أكثر من 60 ألف موظف، إنها تعتزم تسريح ما يصل إلى 9 آلاف وظيفة بسبب الوباء، بحسب تقرير سابق لبي بي سي عربي.

وحصلت طيران الإمارات على ملياري دولار من حكومة دبي، وتكبدت الشركة خسائر بلغت 22.1 مليار درهم إماراتي (نحو 6 مليارات دولار) في العام المالي 2020-2021، الذي بدأ في 1 أبريل 2020 وانتهي في 31 مارس الماضي.

وتسير الشركة حاليا رحلات منتظمة إلى أكثر من 120 وجهة تمثل 90 % من شبكة خطوطها ما قبل الجائحة، وتستهدف استعادة 70 % من طاقتها بحلول نهاية العام.

(إعداد: مريم عبد الغني، وقد عملت مريم سابقا في عدة مؤسسات إعلامية من بينها موقع أصوات مصرية التابع لمؤسسة تومسون رويترز وتلفزيون الغد العربي)

(تحرير: ياسمين صالح، للتواصل:yasmine.saleh@refinitiv.com) 

 

© ZAWYA 2021

بيان إخلاء مسؤولية منصة زاوية
يتم توفير مقالات منصة زاوية لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقدم المحتوى أي نصائح قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء تتعلق بملاءمة أو قيمة ربحية أو استراتيجية ‏سواء كانت استثمارية أو متعلقة بمحفظة الأعمال . للشروط والأحكام