شركة السفن الكويتية تبيع سفينة إيرانية بمليون دينار نظير ديون مستحقة لها 

الشركة مالكة السفينة مديونة بـ 2.5 مليون دولار لشركة السفن

  
ميناء الشويخ في الكويت، 6 أكتوبر 2003- رويترز

ميناء الشويخ في الكويت، 6 أكتوبر 2003- رويترز

REUTERS/StephanieMcGeheeWS

قالت شركة الصناعات الهندسية الثقيلة وبناء السفن الكويتية (سفن)، في إفصاح لبورصة الكويت اليوم الأحد، إنها ستبيع بموجب حكم قضائي لصالحها سفينة مملوكة لشركة إيرانية مديونة لشركة سفن في مزاد علني في 10 ديسمبر القادم مقابل مليون دينار كويتي (3.3 مليون دولار).

وأضافت الشركة، في إفصاحها، أن عملية البيع تأتي لسداد ديون الشركة الإيرانية وهي شركة ديزنديز لصالح شركة سفن والتي تقدر بنحو 752 ألف دينار كويتي (2.5 مليون دولار) إضافة إلى مصروفات قضائية وأتعاب محاماة.

والسفينة المحجوز عليها والمقرر بيعها هي عبارة عن صهريج بني عام 1989 ويرفع علم بنما، بحسب الإفصاح. وقالت الشركة إنها ستفصح عن الأثر المالي لعملية البيع بعد إتمامها. 

نبذة عن شركة سفن

تأسست الشركة عام 1974، وتقدم مجموعة من الخدمات في عدة مجالات تشمل بناء وصيانة السفن، والنفط والغاز، والطاقة، والبتروكيماويات، والتصنيع والصيانة وغيرها من الخدمات الصناعية بما في ذلك مشروعات الصناعات الثقيلة، بحسب موقع الشركة الإلكتروني. 

يبلغ رأسمال الشركة نحو 18 مليون دينار (59 مليون دولار)، وهي مدرجة ببورصة الكويت منذ عام 1984، بحسب موقع بورصة الكويت.

(إعداد: مريم عبد الغني، وقد عملت مريم سابقا في عدة مؤسسات إعلامية من بينها موقع أصوات مصرية التابع لمؤسسة تومسون رويترز وتلفزيون الغد العربي)

(تحرير: محمد الحايك، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

تغطي زاوية عربي أخبار وتحليلات اقتصادية عن الشرق الأوسط والخليج العربي من الاحد إلى الخميس وتستخدم لغة عربية بسيطة.

© ZAWYA 2020

بيان إخلاء مسؤولية منصة زاوية
يتم توفير مقالات منصة زاوية لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقدم المحتوى أي نصائح قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء تتعلق بملاءمة أو قيمة ربحية أو استراتيجية ‏سواء كانت استثمارية أو متعلقة بمحفظة الأعمال . للشروط والأحكام

المزيد من مجلس التعاون الخليجي