"إس تي سي" تجمع 3.6 مليار ريال من اكتتاب "حلول"

الإعلان عن تخصيص الأسهم الأسبوع المقبل

  
شعار شركة الاتصالات السعودية، من الصفحة الرسمية للشركة على فيسبوك

شعار شركة الاتصالات السعودية، من الصفحة الرسمية للشركة على فيسبوك

قالت الشركة العربية لخدمات الإنترنت والاتصالات السعودية (إس تي سي)، في بيان للبورصة يوم الأربعاء، إنها جمعت 3.624 مليار ريال سعودي (ما يقارب المليار دولار) من اكتتاب المؤسسات والأفراد في 20 % من حصة شركتها التابعة "إس تي سي حلول" وذلك قبل خصم التكاليف.

وكانت الشركة قالت الأسبوع الماضي مع انتهاء فترة اكتتاب المؤسسات وقبل بدء اكتتاب الأفراد إن نسبة التغطية فاقت المستهدف بـ 130 ضعف، حيث وصلت القيمة الإجمالية لاكتتاب المؤسسات إلى 471 مليار ريال (125.6 مليار دولار).

ومن المقرر أن تعلن الشركة عن تخصيص الأسهم يوم 27 سبتمبر الجاري والتي يبلغ عددها 24 مليون سهم بسعر 151 ريال (40.3 دولار) للسهم، على أن يتم رد فائض أموال الاكتتاب يوم 29 سبتمبر.

فيما سيتم بدء تداول أسهم "حلول إس تي سي" في البورصة السعودية بعد انتهاء جميع المتطلبات التنظيمية.

وقالت "إس تي سي"، في بيان الأربعاء، إن الأثر المالي لإجمالي متحصلات عملية الاكتتاب سيظهر في قائمة المركز المالي للشركة لفترة الربع الثالث من عام 2021م ولن يكون لها أثر على قائمة الربح أو الخسارة.

للمزيد حول الاكتتاب: "حلول إس تي سي" تحدد النطاق السعري لطرحها العام 

(إعداد: مريم عبد الغني، وقد عملت مريم سابقا في عدة مؤسسات إعلامية من بينها موقع أصوات مصرية التابع لمؤسسة تومسون رويترز وتلفزيون الغد العربي)  

(تحرير: أحمد فتيحة، للتواصل: ahmed.feteha@refinitiv.com) 

سجل الآن ليصلك تقريرنا اليومي الذي يتضمن مجموعة من أهم الأخبار لتبدأ بها يومك كل صباح

© ZAWYA 2021

بيان إخلاء مسؤولية منصة زاوية
يتم توفير مقالات منصة زاوية لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقدم المحتوى أي نصائح قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء تتعلق بملاءمة أو قيمة ربحية أو استراتيجية ‏سواء كانت استثمارية أو متعلقة بمحفظة الأعمال . للشروط والأحكام