وقعت شركة كاتليست بارتنرز للاستثمار المباشر المصرية مذكرة تفاهم مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي لدعم الاستثمار المؤثر في مصر، لتصبح بذلك أول مستثمر في الشرق الأوسط ينضم للبرنامج الأممي، بحسب بيان أصدرته الأمم المتحدة اليوم الاثنين.  

خلفية سريعة عن الشركة والاستثمار المؤثر: 

تتبع شركة كاتليست بارتنرز للاستثمار المباشر شركة كاتليست بارتنرز القابضة المصرية التي تقدم جميع خدمات بنوك الاستثمار للشركات المتوسطة والشركات العائلية منذ عام 2012، بحسب موقع الشركة الرسمي.  

ويهدف الاستثمار المؤثر إلى تحقيق أهداف التنمية المستدامة من خلال ربط العائد المالي بالتأثير الاجتماعي والبيئي، بحسب بيان الأمم المتحدة.  

ويحتاج تحقيق أهداف التنمية المستدامة بحلول عام 2030 إلى زيادة الاستثمارات السنوية بقيمة 2.4 تريليون دولار سنويًا، بحسب بيان سابق للبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة.  ويعمل البرنامج الإنمائي التابع للأمم المتحدة على مكافحة الفقر وعدم المساواة وتغير المناخ في العالم عبر شراكات في 170 دولة، بحسب موقع البرنامج الإنمائي التابع للأمم المتحدة. 

تفاصيل خبر اليوم 

تعد مذكرة التفاهم التي تم توقيعها أمس الأحد بالقاهرة أولى خطوات المبادرة التي تم الإعلان عنها بالتعاون مع وزارة التعاون الدولي في شهر فبراير الماضي. 

وأطلقت وزارة التعاون الدولي المصرية بالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وكاتليست بارتنرز للاستثمار المباشر نهاية فبراير الماضي مبادرة لتشجيع "الاستثمار المؤثر" لتتيح لمؤسسات القطاع الخاص والاستثمارات الخاصة المساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة ومراعاة المعايير البيئية والاجتماعية والحوكمة، بحسب بيان البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة في ذلك الوقت. 

ولم يعلن طرفي التعاقد قيمة التمويل المتفق عليها، بحسب بيان اليوم.  

وتستهدف المبادرة الشركات المتوسطة والصغيرة في مصر، بحسب موقع الشركة.  

(إعداد: الفريق التحريري لزاوية عربي) 

(تحرير: ياسمين صالح، للتواصل  (yasmine.saleh@refinitiv.com)

سجل الآن ليصلك تقريرنا اليومي الذي يتضمن مجموعة من أهم الأخبار لتبدأ بها يومك كل صباح

  

 

© ZAWYA 2021

بيان إخلاء مسؤولية منصة زاوية
يتم توفير مقالات منصة زاوية لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقدم المحتوى أي نصائح قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء تتعلق بملاءمة أو قيمة ربحية أو استراتيجية ‏سواء كانت استثمارية أو متعلقة بمحفظة الأعمال . للشروط والأحكام