5 من 23 اجتازوا اختبار المحاسبة الحكومية

كشفت الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين عن اجتياز 5 من آصل 23 محاسبا تقدموا لاختبار الشهادة المهنية في المحاسبة.

  

كشفت الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين عن اجتياز 5 من آصل 23 محاسبا  تقدموا لاختبار الشهادة المهنية في المحاسبة الحكومية خلال عام 2017.
5 ناجحين فقط 
ذكرت الهيئة في تقرير حديث اطلعت عليه «الوطن» أنها عقـدت ثلاثة اختبارات لزمالة الهيئة في سبع مدن وحضرها عدد 2743 متقدما، كما عقدت اختبارين لمنح الشهادة المهنية في المعايير الدولية للتقرير المالي تقدم لهما 33، وكان عدد الناجحين 18، بالإضافة إلى عقد اختبار واحد لمنح الشهادة المهنية في المحاسبة الحكومية تقدم له 23 نجح منهم 5». 
وأضافت أنها ستواصل عقد اختبارات هذه الشهادات المهنية خلال العام الجاري 2018، وأنها عملت على بناء قاعدة المعلومات لأسئلة اختبار الشهادات المهنية على المعايير الدولية للتقرير المالي، والشهادة المهنية في المحاسبة الحكومية.
45 دورة
أوضحت الهيئة أنها نظمت 45 دورة، وصممت ونفذت برامج للقطاعات الحكومية والمؤسسات العامة، شارك فيها 689 متدربا، حيث يستغرق تنفيذ الدورة من أسبوع إلى ثلاثة أسابيع، وتمت الموافقة على الدورات من قبل وزارة الخدمة المدنية لمعاملة الملتحقين بها المشمولين بنظام الخدمة المدنية بموجب لائحة التدريب.
وأبانت أن هذه البرامج تشمل المحاسبة في الأجهزة الحكومية والمؤسسات العامة، والرقابة والمراجعة الداخلية في الأجهزة الحكومية والمؤسسات العامة، إضافة إلى برنامج المسار التدريبي في المحاسبة والمراجعة الحكومية والذي يشتمل على مسارين تدريبيين هما المحاسبة الحكومية والمراجعة.

© Al Watan 2018