5 شركات ترفيهية ناشئة هي الأعلى تمويلا في هذا المجال في الشرق الأوسط

التقرير يتضمن أعلى التمويلات المعلنة للشركات

  
صورة عامة لاجتماع لفريق عمل شركة ناشئة.

صورة عامة لاجتماع لفريق عمل شركة ناشئة.

shutterstock

زاوية عربي

حدد تقرير لموقع ماجنييت المهتم بتغطية أخبار الشركات الناشئة ومقره دبي قائمة من 5 شركات ناشئة تقدم خدمات ترفيهية وهي أعلى الشركات الترفيهية التي حصلت على تمويل تم الإعلان عنه في الشرق الأوسط، بحسب التقرير.

التفاصيل

- شركة ستارزبلاي

هو موقع مقره الإمارات ويقدم خدمات مدفوعة لمشاهدة أفلام ومسلسلات ويقدم خدماته في 19 دولة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بحسب تقرير ماجنييت وموقع ستارزبلاي.

حصل على تمويلات بقيمة 125 مليون دولار، بحسب تقرير ماجنييت.

- موقع أنغامي

موقع يقدم خدمات الاستماع وتحميل ومشاركة الأغاني وتأسس في عام 2012 بجزر الكايمان وله مكاتب في بيروت ودبي، بحسب موقعه الإلكتروني.

يقدم الموقع خدمات الاستماع للأغاني مجانا لكنه يقدم خدمات أخرى مدفوعة مثل الاستماع بجودة أفضل وتحميل غير محدود للأغاني، بحسب موقعه الإلكتروني أيضا.

حصل على تمويلات ب14.3 مليون دولار، بحسب تقرير ماجنييت.

-UTURN Entertainment

منصة تقدم محتوى فيديو ترفيهي عربي على اليوتيوب ومواقع التواصل الاجتماعي ومقرها السعودية وبدأت عملها عام 2010، بحسب تقرير ماجنيت وملفها على موقع ماجنيت.

حصلت على تمويل ب10 مليون دولار، بحسب تقرير ماجنييت.

- تلفاز 11

شركة تنتج محتوى فيديو ترفيهي على اليوتيوب ولها مكاتب في السعودية والإمارات، بحسب موقعها الإلكتروني.

حصلت على تمويل ب9 مليون دولار العام الماضي، بحسب تقرير ماجنييت.

- طماطم

شركة تنشر ألعاب للموبايل وتقوم أيضا بترجمتها للغة العربية ومقرها في الأردن، بحسب موقعها الإلكتروني.

حصلت على تمويلات ب8.5 مليون دولار منذ تأسيسها في 2013، بحسب تقرير ماجنيت.

(إعداد: عبدالرحمن رشوان، الصحفي بموقع زاوية عربي. وقد عمل عبدالرحمن في السابق في عدة مؤسسات صحفية، منها إيكونومي بلس ومباشر)
(تحرير ياسمين صالح، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

© ZAWYA 2020

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا

المزيد من شمال إفريقيا