|18 يوليو, 2019

وزارة التموين تدرس شراء 80 ألف طن سكر من شركات البنجر

تكدس الإنتاج لدى الشركات وانخفاض أسعار السكر الأبيض في الأسواق المصرية

130522

130522

REUTERS/Asmaa Waguih

المصدر: موقع البورصة نيوز المصري 

تدرس وزارة التموين والتجارة الداخلية شراء كميات تتراوح بين 75 و80 الف طن سكر من شركات بنجر السكر، للمساهمة فى حل أزمة تراكم الإنتاج لدى الشركات.

قالت مصادر فى وزارة التموين لـ«البورصة»، إن الوزارة تدرس شراء السكر من شركات «الدقهلية والنوبارية والدلتا» بسعر 7 آلاف جنيه للطن، بدلاً من 7250 جنيهاً فى آخر تعاقدات الوزارة مع شركات السكر.

أضافت المصادر، أن شركات بنجر السكر اشتكت للوزارة تكدس الإنتاج لديها من الموسم الماضى، بجانب عدم قدرتها على تصريف إنتاج الموسم المنصرم فى يونيو الماضى، الأمر الذى دفع الوزارة لتشكيل لجنة لحصر الكميات المكدسة لدى الشركات والمساهمة فى إنهاء الأزمة.

أوضح أن التفاوض يتم، حالياً، مع الشركات الثلاث، وسيتم شراء الكميات وسحبها فور التوصل إلى اتفاق، وفقاً لاحتياجات الوزارة الشهرية من السكر.

وفى سياق آخر، رصدت «البورصة» فى جولة على محال البقالة والسلاسل التجارية تراجع أسعار السكر الأبيض فى الأسواق ليتراوح بين 7.5 و8 جنيهات للكيلو، مقابل 9 و10 جنيهات فى وقت سابق.

قال حسن رمضان، مدير القطاع التجارى لدى شركه الضحى للمواد الغذائية، إنَّ الشركة بدأت فى تقديم عروض بالسلاسل التجارية لبيع السكر الأبيض بسعر 8 جنيهات، بدلاً من 9.5 جنيه للعلامة التجارية المطبخ»، و9.5 جنيه للعلامة التجارية «الضحى» بدلاً من 11 جنيهاً.

وقال عمرو حامد، رئيس شعبة البقالة والسلع الغذائية بغرفة القاهره التجارية، إن أسعار السكر الأبيض تراجعت بالأسواق بنسبة تتراوح بين 20 و%25 خلال الأيام الماضية ليتراوح سعر الكليو ما بين 7.5 و8 جنيهات مقابل 9 و10 بحسب النوع والجودة.

وأرجع «حامد»، انخفاض الأسعار فى الأسواق إلى هبوط سعر الطن فى أسواق الجملة، خلال الأيام الماضية، فى ظل وفرة المعروض من السكر المحلى والمستورد، بالتزامن تراجع الطلب..

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى المشترك ومحتوى الطرف الثالث

إن محتوى هذه المقالات يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي إلى شركة ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل هذه المواقع الإلكترونية أو الجهات أو التطبيقات أو الناشرين الإعلاميين من غير التابعين أو المرتبطين بشركة’ريفينيتيف ‘. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال من قِبل ’ ريفينيتيف ‘. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذه المقالات.
© 2019 Alborsanews.com Provided by SyndiGate Media Inc. (Syndigate.info).