"ميبل انفست" تؤجل تنفيذ عرض شراء داماك العقارية الإماراتية

التفاصيل في التقرير

  
عقارات تابعة لشركة داماك العقارية الإماراتية. صورة من الموقع الرسمي للشركة

عقارات تابعة لشركة داماك العقارية الإماراتية. صورة من الموقع الرسمي للشركة

* تم إضافة سعر سهم داماك خلال تعاملات اليوم

قررت شركة "ميبل انفست" المملوكة لرجل الأعمال الإماراتي حسين سجواني تأجيل الإجراءات المتعلقة بتنفيذ صفقة الاستحواذ الجزئي على أسهم شركة داماك العقارية الإماراتية، بحسب بيان لبورصة دبي، اليوم.

وقالت "ميبل": "نظرا لقيام هيئة الأوراق المالية والسلع حاليا بدراسة بعض الوقائع المتعلقة بهذا الشأن (الصفقة)، فقد تقرر تأجيل الإجراءات المتعلقة بالاستحواذ، وذلك إلى حين استكمال الدراسة".

واستقر سعر سهم داماك عند مستوى 1.28 درهم (0.35 دولار) خلال تعاملات اليوم حتى الساعة 12:23 بتوقيت دبي وهو نفس سعر إغلاق أمس.

خلفية سريعة عن الصفقة

أعلنت شركة "ميبل انفست" في 9 يونيو الجاري عن عرض لشراء باقي أسهم شركة داماك العقارية، غير المملوكة لها أو لشركاتها التابعة.

وتمتلك "ميبل" في الوقت الحالي بشكل مباشر وغير مباشر  72.2% من أسهم شركة داماك العقارية، بحسب عرض الشراء المنشور على بورصة ناسداك دبي. 

وتسعى "ميبل" للاستحواذ على النسبة المكملة لـ 90% على الأقل من أسهم داماك وحتى 100% من الأسهم، حيث يسعى سجواني لتحويل داماك إلى شركة خاصة وإلغاء إدراجها في السوق.

وقدم سجواني استقالته من منصبه كرئيس لمجلس الإدارة ورئيس تنفيذي لشركة داماك منعا لتضارب المصالح.

لمزيد من التفاصيل عن الصفقة

تفاصيل: عرض استحواذ "ميبل انفست" على داماك العقارية

داماك العقارية تعين مستشارين مستقلين لتقييم عرض "ميبل"

نبذة عن داماك 

تأسست عام 2002 كشركة لتطوير العقارات في دبي ولها تواجد في السعودية وقطر والأردن ولبنان وسلطنة عُمان إضافة إلى المملكة المتحدة، حسب موقع الشركة الرسمي. وهي من أكبر شركات العقارات في دبي.

(إعداد عبدالقادر رمضان ويعمل عبدالقادر في موقع مصراوي المصري كما انه عمل سابقا في عدة مؤسسات منها، موقع أصوات مصرية التابع لمؤسسة تومسون رويترز، وجريدة البورصة المصرية، وقناة سي بي سي الفضائية المصرية)

(تحرير ياسمين صالح، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

سجل الآن ليصلك تقريرنا اليومي الذي يتضمن مجموعة من أهم الأخبار لتبدأ بها يومك كل صباح

© ZAWYA 2021

بيان إخلاء مسؤولية منصة زاوية
يتم توفير مقالات منصة زاوية لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقدم المحتوى أي نصائح قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء تتعلق بملاءمة أو قيمة ربحية أو استراتيجية ‏سواء كانت استثمارية أو متعلقة بمحفظة الأعمال . للشروط والأحكام