|23 يوليو, 2019

مصر تحقق رقما قياسيا في إنتاج المحاصيل السكرية في الموسم الحالي

انتاج محاصيل السكر بلغ 2.483 مليون طن

130522

130522

REUTERS/Asmaa Waguih

المصدر: موقع البورصة نيوز المصري 

قال الدكتور عزالدين أبوستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن إنتاجية محاصيل السكر بلغت هذا الموسم مليونين و483 ألف طن، بزيادة قدرها 320.5 ألف طن عن العام السابق،لافتا إلى أن ذلك يعد رقما قياسيا تحققه مصر لأول مرة، مقارنة بـ 2.16 مليون طن في العام السابق.

وأضاف الوزير – في بيان يوم الاثنين – أن المساحة المنزرعة من محصول القصب بلغت حوالي 248.2 ألف فدان، بزيادة قدرها 5.5 ألف فدان عن العام السابق، وأن المساحة المنزرعة من محصول بنجر السكر بلغت 584.58 ألف فدان بزيادة قدرها 104.8 ألف فدان عن العام السابق.

وأشار وزير الزراعة إلى أن محصول البنجر حقق بذلك زيادة قياسية في الإنتاج، حيث بلغ متوسط الإنتاج من السكر حوالي 18.7 طن للفدان، مقارنة بـ 18.4 طن للفدان حققها الموسم السابق، بينما الإنتاجية الفدانية في قصب السكر زادت من 33.8 إلى 34.8 طن.

وأكد أبوستيت أن زيادة المساحة المنزرعة من محصول بنجر السكر، ترتب عليها أيضا زيادة كبيرة في إنتاج العلف بحوالي 150 ألف طن، وبالتبعية زيادة مماثلة في الكمية المُنتجة من المولاس، تم تصديرها للخارج، مما حقق عائد قدره حوالي 800 مليون جنيه.

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى المشترك ومحتوى الطرف الثالث

إن محتوى هذه المقالات يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي إلى شركة ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل هذه المواقع الإلكترونية أو الجهات أو التطبيقات أو الناشرين الإعلاميين من غير التابعين أو المرتبطين بشركة’ريفينيتيف ‘. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال من قِبل ’ ريفينيتيف ‘. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذه المقالات.
© 2019 Alborsanews.com Provided by SyndiGate Media Inc. (Syndigate.info).

المزيد من الأخبار من الأعمال