مصر الجديدة للإسكان والتعمير تتحول للخسارة في 6 أشهر

التفاصيل في التقرير

  
عقارات تحت الإنشاء في القاهرة الجديدة، 30 مارس 2013، رويترز

عقارات تحت الإنشاء في القاهرة الجديدة، 30 مارس 2013، رويترز

REUTERS/Amr Dalsh

تحولت شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير المصرية للخسارة في النصف الأول من العام المالي، من يوليو لديسمبر، بنحو 85 مليون جنيه (5.4 مليون دولار) مقابل أرباح حوالي 35 مليون جنيه (2 مليون دولار) في نفس الفترة من العام الماضي، بحسب بيان للبورصة المصرية اليوم الأربعاء.

ويبدأ العام المالي للشركة في أول يوليو من كل عام وينتهي في أخر يونيو من العام التالي.

التفاصيل

تراجعت إيرادات مصر الجديدة للإسكان والتعمير بنحو 89% لتبلغ حوالي 78 مليون جنيه (5 مليون دولار) في الفترة من أول يوليو إلى نهاية ديسمبر 2020، مقابل نحو 732 مليون جنيه (47 مليون دولار) في نفس الفترة من العام الماضي.

وقالت الشركة إن انخفاض الأرباح يرجع إلى عدة أسباب:

- وقف بيع الوحدات السكنية خلال هذه الفترة لقيام الشركة بإعادة تسعير بعض مشروعاتها.

- عدم بيع أي مساحات من الأراضي التابعة للشركة.

- الظروف التي تمر بها البلاد في ظل جائحة كورونا وأثرها المالي على حجم الإيرادات.

وتعرضت شركات التطوير العقاري في مصر لتراجع حاد في المبيعات مع بداية انتشار فيوس كورونا في مارس الماضي، لكن المبيعات بدأت تتعافى في الربع الأخير من 2020.

نبذة عن الشركة

تأسست الشركة عام 1906 وهي شركة عقارية مقرها مصر، ومدرجة بالبورصة المصرية، وهي تتبع الشركة القابضة للتشييد والتعمير التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام، بحسب موقعها الإلكتروني.

(إعداد عبدالقادر رمضان ويعمل عبدالقادر في موقع مصراوي المصري كما انه عمل سابقا في عدة مؤسسات منها، موقع أصوات مصرية التابع لمؤسسة تومسون رويترز وجريدة البورصة المصرية، وقناة سي بي سي الفضائية المصرية)

(تحرير ياسمين صالح، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

سجل الآن ليصلك تقريرنا اليومي الذي يتضمن مجموعة من أهم الأخبار لتبدأ بها يومك كل صباح

© ZAWYA 2021

بيان إخلاء مسؤولية منصة زاوية
يتم توفير مقالات منصة زاوية لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقدم المحتوى أي نصائح قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء تتعلق بملاءمة أو قيمة ربحية أو استراتيجية ‏سواء كانت استثمارية أو متعلقة بمحفظة الأعمال . للشروط والأحكام