مصرف أبوظبي الإسلامي يمول صفقة استحواذ بالمملكة المتحدة

قيمة التمويل 91 مليون درهم إماراتي

  
صورة عامة لأبو ظبي عاصمة الإمارات، يناير2019

صورة عامة لأبو ظبي عاصمة الإمارات، يناير2019

REUTERS/ Hamad I Mohammed

قال مصرف أبوظبي الإسلامي الإماراتي في بيان اليوم الأحد، إنه قدم تمويل إسلامي بقيمة 91 مليون درهم (24.8 مليون دولار) لصالح عميل في دولة الإمارات من أجل الاستحواذ على مجمع أعمال بالساحل الجنوبي في المملكة المتحدة.

ولم يذكر بيان مصرف أبوظبي الإسلامي لبورصة أبوظبي تفاصيل عن العميل الذي حصل على التمويل.

تفاصيل خبر اليوم

ذكر بيان مصرف أبوظبي الإسلامي، أن مجمع الأعمال "جرانج رود بيزنس بارك" الذي يقع في مدينة كرايستشيرش بمقاطعة دورسيت تبلغ قيمته 141 مليون درهم (38.4 مليون دولار) وأنه يوفر عوائد نقدية بنسبة 8%.

والمجمع المكون من 15 مبنى متعددة الاستخدامات مؤجر بالكامل لصالح شركة الدفاع والأمن والفضاء متعددة الجنسيات "بي إيه إي سيستمز" حتى عام 2031، بحسب البيان.

تعليق مسؤول

قال بول مايسفيلد رئيس وحدة التمويل العقاري في مصرف أبوظبي الإسلامي المملكة المتحدة: "في ضوء استمرار تراجع الجنيه الإسترليني مقابل الدولار، تكتسب الأصول العقارية في المملكة المتحدة زخم كبير باعتبارها فرصة جاذبة للمستثمرين من الشرق الأوسط الهادفين إلى تنويع محافظهم الاستثمارية".

نبذة عن البنك

تأسس عام 1997، وهو مدرج في سوق أبوظبي للأوراق المالية، ولديه 88 فرع في دولة الإمارات، و70 فرع في مصر، كما يعمل في السعودية والمملكة المتحدة والسودان والعراق وقطر، بحسب موقع البنك الإلكتروني وبيان البنك الصادر اليوم.

(إعداد عبدالقادر رمضان ويعمل عبدالقادر في موقع مصراوي المصري كما انه عمل سابقا في عدة مؤسسات منها، موقع أصوات مصرية التابع لمؤسسة تومسون رويترز وجريدة البورصة المصرية، وقناة سي بي سي الفضائية المصرية)

(تحرير محمد الحايك، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

تغطي زاوية عربي أخبار وتحليلات اقتصادية عن الشرق الأوسط والخليج العربي من الاحد إلى الخميس وتستخدم لغة عربية بسيطة.

© ZAWYA 2020

بيان إخلاء مسؤولية منصة زاوية
يتم توفير مقالات منصة زاوية لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقدم المحتوى أي نصائح قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء تتعلق بملاءمة أو قيمة ربحية أو استراتيجية ‏سواء كانت استثمارية أو متعلقة بمحفظة الأعمال . للشروط والأحكام

المزيد من تمويل إسلامي