مبيعات الهواتف والكومبيوتر ترفع أرباح جرير في الربع الأول 

التفاصيل في التقرير

  
صورة للريال السعودي، Getty Images

صورة للريال السعودي، Getty Images

Getty Images

قالت شركة جرير للتسويق السعودية، المعروفة باسم مكتبة جرير والمتخصصة في بيع الأدوات المكتبية وأجهزة الموبايل والكمبيوتر، إن أرباحها في الربع الأول من العام الجاري ارتفعت بنحو 6.3%، لتبلغ حوالي 267.6 مليون ريال سعودي (71.4 مليون دولار)، مقابل 251.7 مليون ريال (67 مليون دولار)، بحسب إفصاح اليوم الأربعاء.

التفاصيل

(بحسب إفصاح اليوم)

تأثرت مبيعات جرير بشكل سلبي في الربع الأول بسبب تراجع أقسام المستلزمات المدرسية والمكتبية نتيجة تحول الدراسة إلى التعليم عن بعد بسبب فيروس كورونا.

ولكن في المقابل ارتفعت مبيعات الهواتف الذكية والكومبيوتر، وهو ما أدى لارتفاع إجمالي الإيرادات في الربع الأول بنحو 8.1% لتبلغ حوالي 2.5 مليار ريال (667 مليون دولار).

وقالت الشركة إنها تمكنت أيضا من خفض مصروفاتها العمومية والإدارية وتكاليف التمويل.

تطور الأرباح خلال 4 سنوات

(بحسب بيانات الشركة على موقع تداول)

2020: مليار ريال (266.7 مليون دولار)

2019: 984.7 مليون ريال (262.6 مليون دولار) 

2018: 960 مليون ريال (256 مليون دولار) 

2017: 867.7 مليون ريال (231.4 مليون دولار)

خلفية عن الشركة

تأسست شركة جرير  في الرياض عام 1974، وهي مدرجة في البورصة السعودية منذ عام 2003، وتعمل في مجال الأدوات المكتبية واللوازم المدرسية ولعب الأطفال والوسائل التعليمية والأجهزة التكنولوجية مثل الموبايل والكمبيوتر، بحسب موقعها الرسمي.

والشركة لها تواجد في السعودية، الإمارات، الكويت، وقطر، كما أنها تبيع منتجاتها عبر الإنترنت أيضا، بحسب موقعها الإلكتروني.

(إعداد عبدالقادر رمضان ويعمل عبدالقادر في موقع مصراوي المصري كما انه عمل سابقا في عدة مؤسسات منها، موقع أصوات مصرية التابع لمؤسسة تومسون رويترز وجريدة البورصة المصرية، وقناة سي بي سي الفضائية المصرية)

(تحرير: ياسمين صالح، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

 

© ZAWYA 2021

بيان إخلاء مسؤولية منصة زاوية
يتم توفير مقالات منصة زاوية لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقدم المحتوى أي نصائح قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء تتعلق بملاءمة أو قيمة ربحية أو استراتيجية ‏سواء كانت استثمارية أو متعلقة بمحفظة الأعمال . للشروط والأحكام

المزيد من أسهم