مبادلة الإماراتية تستثمر 250 مليون دولار في شركة لتطوير الأدوية

التفاصيل في التقرير

  
مقر شركة مبادلة الإماراتية

مقر شركة مبادلة الإماراتية

Mubadala/ Handout via Zawya

قررت مبادلة، شركة الاستثمار السيادية التابعة لحكومة أبوظبي، استثمار حوالي 250 مليون دولار في شركة "سيرتارا" المدرجة في بورصة ناسداك والمتخصصة في تطوير واكتشاف الأدوية، بحسب بيان من مبادلة يوم الأربعاء.  

وقالت الشركة الإماراتية إن "هذا الاستثمار ينسجم مع استراتيجيتها لتوظيف الابتكار في تلبية الاحتياجات الإكلينيكية والدوائية لخدمة المرضى من خلال تطوير منتجات ذات فعالية عالية وبتكاليف أقل".  

تفاصيل الصفقة  

(بحسب البيان)  

ذكر البيان أنه بموجب الاتفاق مع شركاء "سيرتارا" بما فيهم المساهم الرئيسي "إي كيو تي"، ستستحوذ مبادلة على 9,615,384 سهم بسعر 26 دولار للسهم الواحد من المساهمين، ضمن صفقة خاصة ينتظر إغلاقها في 2 أغسطس 2021.  

وستحتفظ شركة "إي كيو تي" بموقعها كمساهم رئيسي في الشركة بعد إتمام الصفقة.  

نبذة عن الشركتين  

"سيرتارا": تعمل على تطوير عمليات اكتشاف الأدوية والارتقاء بطرق العلاج التقليدية باستخدام برمجيات وتكنولوجيا التحفيز الحيوي.  

مبادلة: مملوكة لحكومة أبوظبي، وهي شركة استثمار ضخمة تعمل في أكثر من 50 دولة حول العالم، وتبلغ قيمة أصولها 243.4 مليار دولار أمريكي، وتعمل في عدد من الأنشطة من بينها التكرير والبتروكيماويات والطاقة المتجددة والتعدين والطيران والتكنولوجيا والزراعة والرعاية الصحية والدواء والعقارات والاستثمارات المالية، بحسب موقعها الإلكتروني.

(إعداد عبدالقادر رمضان ويعمل عبدالقادر في موقع مصراوي المصري كما انه عمل سابقا في عدة مؤسسات منها، موقع أصوات مصرية التابع لمؤسسة تومسون رويترز وجريدة البورصة المصرية، وقناة سي بي سي الفضائية المصرية)

(تحرير: شريف طارق، للتواصل: ahmed.feteha@refinitiv.com)

سجل الآن ليصلك تقريرنا اليومي الذي يتضمن مجموعة من أهم الأخبار لتبدأ بها يومك كل صباح

© ZAWYA 2021

بيان إخلاء مسؤولية منصة زاوية
يتم توفير مقالات منصة زاوية لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقدم المحتوى أي نصائح قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء تتعلق بملاءمة أو قيمة ربحية أو استراتيجية ‏سواء كانت استثمارية أو متعلقة بمحفظة الأعمال . للشروط والأحكام