مبادلة الإماراتية تستثمر 1.8 مليار درهم في "آي في سي إيفيدنسيا"

ماذا نعرف عن الشركة؟

  
شركة مبادلة الإماراتية تستثمر 1.8 مليار درهم في "آي في سي إيفيدنسيا" للرعاية البيطرية. صورة من الموقع الإلكتروني لشركة "آي في سي إيفيدنسيا"

شركة مبادلة الإماراتية تستثمر 1.8 مليار درهم في "آي في سي إيفيدنسيا" للرعاية البيطرية. صورة من الموقع الإلكتروني لشركة "آي في سي إيفيدنسيا"

أعلنت شركة مبادلة للاستثمار، وهي صندوق سيادي مملوك لحكومة أبوظبي، في بيان اليوم الأحد، أنها استثمرت حوالي 1.8 مليار درهم إماراتي (490 مليون دولار) في شركة "آي في سي إيفيدنسيا".

ومبادلة هي شركة استثمار ضخمة، تعمل في أكثر من 50 دولة حول العالم، وتبلغ قيمة أصولها 243 مليار دولار أمريكي، وتعمل في عدد من الأنشطة من بينها التكرير والبتروكيماويات والطاقة المتجددة والتعدين والطيران والتكنولوجيا والزراعة والرعاية الصحية والدواء والعقارات والاستثمارات المالية، بحسب موقعها الإلكتروني، بحسب بيان اليوم.

ويقع المقر الرئيسي لمبادلة في أبوظبي، ولديها مكاتب في كل من لندن، وريودي جانيرو، وموسكو، ونيويورك، وسان فرانسيسكو، وبكين.

وأعلنت الشركة عن مجموعة من الاستحواذات في الفترة الأخيرة في مجالات التكنولوجيا المتطورة والذكاء الاصطناعي.

فمن هي آي في سي إيفيدنسيا؟

(بحسب بيان اليوم)

تأسست عام 2011، وهي أكبر شركة متخصصة في تقديم خدمات الرعاية البيطرية في أوروبا، يقع مقرها الرئيسي في مدينة "برستول" بالمملكة المتحدة.

تدير الشركة شبكة تضم أكثر من 1,500 عيادة ومستشفى بيطري، موزعة على 12 دولة في القارة الأوروبية، وتقدم الرعاية لأكثر من 4 ملايين من الحيوانات المنزلية.

وكانت شركة "إي كيو تي برايفت اكويتي" السويدية، المتخصصة في الاستثمار المباشر، قد استحوذت على"آي في سي" المتخصصة في الرعاية البيطرية في ديسمبر 2016، ثم اندمجت في مايو 2017 مع مجموعة "إيفيدنسيا" السويدية المتخصصة في مجال توفير خدمات الرعاية البيطرية.

للمزيد عن استحواذات  مبادلة:

مبادلة الإماراتية تستحوذ على حصة أقلية في شركة ذكاء اصطناعي

بعد استثمار الإمارات والسعودية بها .. نظرة على شركة ريلاينس ليمتيد الهندية؟

شركة "مبادلة" الإماراتية تنضم لائتلاف يستثمر بتطوير تكنولوجيا القيادة الذاتية

(إعداد عبدالقادر رمضان ويعمل عبدالقادر في موقع مصراوي المصري كما انه عمل سابقا في عدة مؤسسات منها، موقع أصوات مصرية التابع لمؤسسة تومسون رويترز وجريدة البورصة المصرية، وقناة سي بي سي الفضائية المصرية) 

(للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

سجل الآن ليصلك تقريرنا اليومي الذي يتضمن مجموعة من أهم الأخبار لتبدأ بها يومك كل صباح

© ZAWYA 2021

بيان إخلاء مسؤولية منصة زاوية
يتم توفير مقالات منصة زاوية لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقدم المحتوى أي نصائح قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء تتعلق بملاءمة أو قيمة ربحية أو استراتيجية ‏سواء كانت استثمارية أو متعلقة بمحفظة الأعمال . للشروط والأحكام