ما جديد اتفاق إنتاج لقاح كورونا الروسي في مصر؟

لم يتم توقيع العقد المالي والتجاري بعد

  
زجاجات من لقاح "سبوتنيك في" الروسي، 21 مارس 2021- رويترز

زجاجات من لقاح "سبوتنيك في" الروسي، 21 مارس 2021- رويترز

REUTERS/Dado Ruvic/Illustration

قالت شركة مينا فارم المصرية للصناعات الدوائية إن المرحلة الأولى من عملية إنتاج لقاح "سبوتنيك في" الروسي المضاد لفيروس كورونا، ضمن الاتفاقية التي أُعلن عنها الخميس الماضي، هي مرحلة نقل التكنولوجيا وموافقة وزارة الصحة وهيئة الدواء المصرية ولجان وزارة الصحة، بحسب بيان للشركة أرسلته للبورصة المصرية اليوم الأحد.

وأضافت الشركة، في بيانها، أنه من المنتظر بدء تجارب ما قبل إنتاج اللقاح في الربع الثالث من عام 2021، مشيرة إلى أنه لم يتم حتى الآن توقيع العقد المالي والتجاري الخاص بالاتفاقية.

وأعلنت الشركة وصندوق الاستثمار المباشر الروسي، الخميس الماضي في بيان مشترك، اتفاقهما على إنتاج 40 مليون جرعة سنويا من اللقاح الروسي، الذي تصل فعاليته إلى 97.6%، في مصنع الشركة بالقاهرة، لتصبح بذلك مصر أول دولة في الشرق الأوسط تنتج لقاح "سبوتنيك في" الروسي.

لقراءة هذا الموضوع: مصر تصبح أول دولة شرق أوسطية تنتج لقاح سبوتنيك في الروسي

(إعداد: مريم عبد الغني، وقد عملت مريم سابقا في عدة مؤسسات إعلامية من بينها موقع أصوات مصرية التابع لمؤسسة تومسون رويترز وتلفزيون الغد العربي) 

(للتواصل: ياسمين صالح، yasmine.saleh@refinitiv.com)

 

© ZAWYA 2021

بيان إخلاء مسؤولية منصة زاوية
يتم توفير مقالات منصة زاوية لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقدم المحتوى أي نصائح قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء تتعلق بملاءمة أو قيمة ربحية أو استراتيجية ‏سواء كانت استثمارية أو متعلقة بمحفظة الأعمال . للشروط والأحكام