"ماكرو جروب" تؤجل طرحها في البورصة المصرية.. فما الأسباب؟

التفاصيل في التقرير

  
صورة من البورصة المصرية، يناير 2013، رويترز

صورة من البورصة المصرية، يناير 2013، رويترز

REUTERS/Mohamed Abd El Ghany

قررت شركة ماكرو جروب، تأجيل طرح أسهمها في البورصة المصرية، وقالت إنها ستعلن لاحقا عن موعد جديد للطرح في توقيت يكون "أكثر ملائمة لاستيعاب السوق لإمكانيات ومقومات الشركة وحجم الطرح،" بحسب بيان من الشركة أصدرته مساء أمس، ونشر اليوم على موقع البورصة المصرية.

وقالت الشركة إن إرجاء الطرح جاء رغم الإقبال من المستثمرين الدوليين والمؤسسات، وإنه جرى بالتنسيق مع الجهات الرقابية والتنظيمية. 

وأضافت أن قرارها جاء "في ضوء دراسة مدى استيعاب السوق للطروحات المتزامنة سواء خلال الأيام الماضية، أو خلال الفترة القليلة القادمة".

وكانت شركة تعليم لخدمات الإدارة قد بدأت تداولها أسهمها في البورصة، يوم الأربعاء الماضي، فيما تستعد شركة التشخيص المتكاملة القابضة، للرعاية الصحية، المدرجة في بورصة لندن، لقيد مزدوج بنحو 5% من أسهمها في البورصة المصرية، في وقت لاحق من شهر أبريل الجاري.

تفاصيل عن الطرح

(بحسب بيانات سابقة من هيئة الرقابة المالية المصرية ونشرة طرح الشركة)

كانت ماكرو جروب، تعتزم طرح 45.8% من أسهمها في البورصة المصرية، بحد أقصى 6.15 جنيه (0.39 دولار) للسهم.

وكان من المقرر إغلاق شريحة الطرح الخاص التي تمثل 95% من إجمالي الأسهم المطروحة يوم الخميس الماضي، وأن يبدأ الطرح العام للأفراد الذي يمثل 5% من الأسهم المطروحة، أمس الأحد، على أن يعلن السعر النهائي للطرح اليوم الاثنين 12 أبريل، 

نبذة عن الشركة

تأسست عام 2005، وهي من أكبر شركات إنتاج مستحضرات التجميل في مصر بحصة سوقية وصلت إلى 23.1% حتى نهاية 2020. ولدى الشركة 124 منتج من مستحضرات التجميل، بالإضافة إلى منتج مكملات غذائية.


وماكرو جروب للمستحضرات الطبية مملوكة بنسبة 99.9% لشركة "leo 1" وهي كيان استثماري مؤسس في جزيرة موريشيوس، وتتوزع ملكية "leo 1" بين أحمد النايب الشريك المؤسس لشركة ماكرو جروب وعائلته، وصناديق استثمار وشركات استثمار مباشر.

(إعداد عبدالقادر رمضان ويعمل عبدالقادر في موقع مصراوي المصري كما انه عمل سابقا في عدة مؤسسات منها، موقع أصوات مصرية التابع لمؤسسة تومسون رويترز وجريدة البورصة المصرية، وقناة سي بي سي الفضائية المصرية)

(تحرير ياسمين صالح، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

 

© ZAWYA 2021

بيان إخلاء مسؤولية منصة زاوية
يتم توفير مقالات منصة زاوية لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقدم المحتوى أي نصائح قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء تتعلق بملاءمة أو قيمة ربحية أو استراتيجية ‏سواء كانت استثمارية أو متعلقة بمحفظة الأعمال . للشروط والأحكام