صافولا السعودية توقع صفقة استحواذ على شركة بايارا القابضة

مقابل 975 مليون ريال

  
شعار مجموعة صافولا السعودية

شعار مجموعة صافولا السعودية

قالت مجموعة صافولا السعودية، في بيان الأحد، إن شركة صافولا للأغذية التابعة لها، وقعت اتفاقية ملزمة للاستحواذ على كامل أسهم شركة بايارا القابضة التي تعمل في قطاع الوجبات الخفيفة مثل المكسرات.

وتبلغ قيمة الصفقة التي ستسدد نقدا، 975 مليون ريال (260 مليون دولار)، وستمولها صافولا من خلال تدفقاتها النقدية وتسهيلات بنكية متاحة.

وخلال مدة اتفاقية الاستحواذ التي تبلغ 180 يوم، ستعمل صافولا على استكمال الموافقات اللازمة من الهيئة العامة للمنافسة التي يشترط موافقتها على الصفقة، بحسب البيان.

وقالت صافولا إن الصفقة تأتي في إطار "استراتيجيتها للدخول في قطاعات واعدة وذات قيمة مضافة وإقبال متزايد في قطاع الأغذية".

نبذة عن الشركتين

مجموعة صافولا: تأسست في 1979 بالسعودية، وهي مدرجة في البورصة السعودية منذ 1991، وتمارس أعمالها من خلال قطاع الأغذية والذي يشمل زيوت الطعام والسكر والمكرونة، وقطاع التجزئة من خلال أسواق بنده، وهي سلسلة سوبر ماركت ضخمة، تبيع السلع الغذائية وسلع أخرى ولها فروع في جميع أنحاء المملكة ودول أخرى.

ولدى الشركة مصانع في السعودية ومصر والسودان والجزائر والمغرب وتركيا، بحسب موقعها الإلكتروني.

بايارا القابضة: شركة خاصة، لها نشاط في دولتي الإمارات والسعودية، وتعمل في تصنيع وتوزيع الوجبات الخفيفة (المكسرات النيئة والمحمصة، التمور، البذور، الفواكه المجففة، والحلويات)، وأيضا بهارات الطهي (الأعشاب، التوابل، والبقول)، بحسب البيان. 

(إعداد عبدالقادر رمضان ويعمل عبدالقادر في موقع مصراوي المصري كما انه عمل سابقا في عدة مؤسسات منها، موقع أصوات مصرية التابع لمؤسسة تومسون رويترز وجريدة البورصة المصرية، وقناة سي بي سي الفضائية المصرية)

(تحرير ياسمين صالح، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

 © ZAWYA 2021

بيان إخلاء مسؤولية منصة زاوية
يتم توفير مقالات منصة زاوية لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقدم المحتوى أي نصائح قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء تتعلق بملاءمة أو قيمة ربحية أو استراتيجية ‏سواء كانت استثمارية أو متعلقة بمحفظة الأعمال . للشروط والأحكام