شركة مزايا للتطوير العقاري القطرية تعلن عدم إتمام بيع فندق بالدوحة

التقرير به التفاصيل وخلفية عن الصفقة وقيمتها

  
لقطة عامة من العاصمة القطرية الدوحة

لقطة عامة من العاصمة القطرية الدوحة

Gettyimages

أعلنت شركة مزايا للتطوير العقاري القطرية عدم إتمام صفقة بيع فندق جلوريا الدوحة بسبب عدم تنفيـذ المشتـري الالتزامات المترتبة عليه بموجب الصفقة، وذلك بحسب بيان الشركة المنشور على موقع البورصة القطرية.

ولم يعطي البيان المزيد من التفاصيل.

خلفية سريعة عن الصفقة التي لم تنجز

بتاريخ 22 أبريل الماضي أعلنت شركة مزايا للتطوير العقاري عن قيام شركة تابعة لها - لم تسمها - بتوقيع اتفاقية لبيع فندق جلوريا الدوحة بقيمة 115 مليون ريال قطري (31.6 مليون دولار)، وفق بيان للشركة نشر على موقع البورصة.

ولم يعطي بيان شهر أبريل المزيد من التفاصيل حول الصفقة أو الجهة المشترية للفندق.

خلفية عن الشركة والفندق

(المعلومات بحسب موقع الشركة الرسمي وتقارير صحفية)

شركة مزايا للتطوير العقاري: تأسست عام 2008 وتعمل وفق أحكام الشريعة، وهي متخصصة في الاستثمار والتطوير العقاري كإنشاء المجمعات السكنية والتجارية.

فندق جلوريا الدوحة: يقع في العاصمة القطرية ويتكون من 17 طابق، ويحتوي على 167 غرفة.

خلفية عن القطاع السياحي في قطر

أعلنت قطر عام 2017 عن برنامج للسماح بدخول البلاد بدون تأشيرة لمواطني 80 دولة بهدف تشجيع النقل الجوي والسياحة في البلاد، وفق تقرير لوكالة رويترز.

وفي شهر مارس الماضي أعلنت قطر تعليق الرحلات الجوية من وإلى العديد من دول العالم من أجل منع تفشي فيروس كورونا قبل أن تعاود استئناف الرحلات بشكل تدريجي، وهو ما أثر على عمل الفنادق وقطاع السياحة بشكل كبير في البلاد، وفق تقارير صحفية.

(إعداد: محمد الحايك. وقد عمل محمد في السابق في عدة مؤسسات، منها صحيفة الراي الكويتية، وقناة أخبار المستقبل الفضائية اللبنانية)

(تحرير تميم عليان، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

تغطي زاوية عربي أخبار وتحليلات اقتصادية عن الشرق الأوسط والخليج العربي وتستخدم لغة عربية بسيطة.

© ZAWYA 2020

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا

المزيد من Travel & Tourism