شركة الامتيازات الخليجية الكويتية تحقق ربح من بيع شركتين

قيمة صفقة البيع الإجمالية بلغت 5.6 مليون دولار

  
 صورة للدينار الكويتي

صورة للدينار الكويتي

أعلنت شركة الامتيازات الخليجية القابضة الكويتية التي تعمل في مجال تملك العلامات التجارية عن إتمام صفقة بيع شركتين، وذلك بحسب بيان الشركة المنشور على موقع البورصة الكويتية اليوم.

وفي بيان آخر منشور على موقع البورصة بتاريخ 16 سبتمبر الماضي، قالت الشركة إنها تلقت عرض لبيع الشركتين المملوكتين لها بالكامل بقيمة 1.7 مليون دينار كويتي (5.6 مليون دولار).

ووفق بيان اليوم، فإن الشركتين هما: شركة نايب للتجارة العامة، وشركة مطعم المعلم.

وحققت الشركة أرباح بأكثر من 1 مليون دينار (3.3 مليون دولار) من عملية وصفقة البيع المذكورة، بحسب بيان اليوم أيضا.

خلفية سريعة عن الشركة

تأسست شركة الامتيازات الخليجية القابضة عام 2001 وأدرجت في البورصة الكويتية عام 2005، وتعمل في تملك الامتيازات والعلامات التجارية، وفق بياناتها المنشورة على موقع البورصة.

وبحسب موقعها الرسمي، تعمل الشركة في عدد من الدول منها: الكويت، الإمارات، البحرين، السعودية، سلطنة عمان، قطر، وإيران. ومن ضمن العلامات التجارية التي تديرها الشركة مطعم ناز، مطاعم المعلم، مطاعم بيت ديكسون، ومحلات حلويات تحمل اسم بون سويت.

نظرة سريعة على نتائج الشركة

قفزت خسائر الشركة خلال الأشهر ال9 الأولى من العام الحالي بنسبة 145.43% مقارنة مع الأشهر ال9 الأولى من العام 2019 لتبلغ نحو 1.2 مليون دينار (3.9 مليون دولار)، وفق بيان الشركة المنشور على موقع البورصة بتاريخ 12 نوفمبر الجاري.

(إعداد: محمد الحايك. وقد عمل محمد في السابق في عدة مؤسسات، منها صحيفة الراي الكويتية، وقناة أخبار المستقبل الفضائية اللبنانية)

(تحرير: ياسمين صالح، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

تغطي زاوية عربي أخبار وتحليلات اقتصادية عن الشرق الأوسط والخليج العربي من الأحد للخميس وتستخدم لغة عربية بسيطة.

© ZAWYA 2020

بيان إخلاء مسؤولية منصة زاوية
يتم توفير مقالات منصة زاوية لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقدم المحتوى أي نصائح قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء تتعلق بملاءمة أو قيمة ربحية أو استراتيجية ‏سواء كانت استثمارية أو متعلقة بمحفظة الأعمال . للشروط والأحكام

المزيد من مجلس التعاون الخليجي