سي آي كابيتال المصرية تعين رئيس تنفيذي جديد ... فمن هو؟

لديه خبرة 20 عام

  
هشام جوهر- صورة من سي آي كابيتال

هشام جوهر- صورة من سي آي كابيتال

عينت مجموعة سي آي كابيتال المصرية هشام جوهر في منصب الرئيس التنفيذي للمجموعة، وذلك بعد استقالة كل من حازم بدران وطارق طنطاوي من منصبيهما كرئيسين تنفيذيين مشاركين للمجموعة، بحسب بيان للمجموعة منشور على البورصة المصرية اليوم الأحد.

وأرجعت المجموعة، في البيان، استقالة بدران وطنطاوي إلى رغبتهما في العمل على فرص استثمارية جديدة خاصة بهما، وقالت إنها سيواصلان القيام بمهامهما حتى 20 مايو المقبل من أجل العمل على انتقال المهام التنفيذية للإدارة الجديدة.

واتخذ مجلس إدارة المجموعة قرار تعيين هشام جوهر يوم الخميس الماضي، بحسب البيان.

من هو الرئيس التنفيذي الجديد؟

(بحسب موقع المجموعة)

- هو حاصل على  البكالوريوس في الاقتصاد من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، ودرس أيضا بكلية هارفارد للأعمال.

- لديه خبرة 20 عام في الخدمات المالية والاستثمار المباشر في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث عمل في دبي وجدة والقاهرة.

- انضم هشام جوهر لمجموعة سي آي كابيتال في عام 2012، حيث تولى العديد من المناصب القيادية بها.

-  كان يتولى منصب رئيس الاستثمارات الرئيسية في شعاع كابيتال في دبي، حيث كان يدير محفظة استثمارات خاصة بقيمة 400 مليون دولار أمريكي.

-  عمل في بلتون للاستشارات المالية.

- عمل كعضو في لجنة الاستثمار لصندوق الهبات لحكومة دبي.

- عمل في مجالس إدارة العديد من الشركات في جميع أنحاء المنطقة.

نبذة عن  سي آي كابيتال

تأسست عام 2005، وهي أحد أكبر المؤسسات المصرية في مجال تقديم الخدمات المالية غير المصرفية، وتقدم خدمات التمويل والترويج وتغطية الاكتتابات في الأوراق المالية، وعمليات الدمج والاستحواذ، والسمسرة في الأوراق المالية، وإدارة صناديق ومحافظ الأصول المالية والبحوث، وهي أول شركة مرخصة للتمويل متناهي الصغر، ومدرجة في البورصة المصرية، بحسب بيان اليوم.

ولدى الشركة تواجد في أسواق القاهرة ونيويورك ودبي.

إعداد: مريم عبد الغني، وقد عملت مريم سابقا في عدة مؤسسات إعلامية من بينها موقع أصوات مصرية التابع لمؤسسة تومسون رويترز وتلفزيون الغد العربي) 

(تحرير ياسمين صالح، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com) 

سجل الآن ليصلك تقريرنا اليومي الذي يتضمن مجموعة من أهم الأخبار لتبدأ بها يومك كل صباح

© ZAWYA 2021

بيان إخلاء مسؤولية منصة زاوية
يتم توفير مقالات منصة زاوية لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقدم المحتوى أي نصائح قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء تتعلق بملاءمة أو قيمة ربحية أو استراتيجية ‏سواء كانت استثمارية أو متعلقة بمحفظة الأعمال . للشروط والأحكام