رئيس الشرقية للدخان: ندرس تقديم سجائر في الشريحة السعرية الأعلى

بحسب لقاء حصري مع زاوية عربي

  
شركة الشرقية للدخان المصرية، 27 سبتمبر 2018، رويترز

شركة الشرقية للدخان المصرية، 27 سبتمبر 2018، رويترز

REUTERS/Amr Abdallah Dalsh

قال الرئيس التنفيذي للشركة الشرقية للدخان "ايسترن كومباني" المصرية، هاني أمان في مقابلة مع موقع زاوية عربي من دبي إن الشركة تفكر في إنتاج منتجات جديدة من السجائر ذات الفئة السعرية المرتفعة.

"في مجال إن إحنا نقدم سجاير تانيه، وبندرسها فعلا وشايفين إن فيه فرصة طبعا في إن إحنا نعمل سجاير في الشريحة الأعلى،" بحسب ما قاله أمان في مقابلة عقدت الأربعاء على هامش مؤتمر للتبغ تستضيفه دبي يومي 26 و27 أكتوبر.

وقال أمان إنه يتم حاليا دراسة التواجد وطرق التوزيع في المناطق السعرية الأعلى.

وقد تقدمت شركة فيليب موريس العالمية في أغسطس الماضي، والتي تنتج السجائر ذات الشريحة السعرية الأعلى، للحصول على رخصة سجائر بعد أن سمحت  الحكومة المصرية لشركات أخرى غير الشرقية للدخان بالتقدم للحصول على رخصة العام الماضي في خطوة ستنهي احتكار إنتاج السجائر في مصر.

وتسيطر الشركة الشرقية للدخان على تصنيع الدخان في مصر وتشتهر بإنتاج أنواع السجائر الشعبية، لكنها ستكون مساهمة في أي شركة جديدة تحصل على رخصة الإنتاج وفق الشروط وذلك بنسبة 24%. وستتيح الرخصة الجديدة للشركات الأجنبية إنشاء مصانع خاصة بهم بدلًا من الاعتماد على الاستيراد أو التصنيع في خطوط إنتاج خاصة داخل مصانع الشرقية للدخان. 

وقال أمان إن هناك دراسة أخرى لدخول قطاع السجائر الإلكترونية العام القادم، والتي سيتم استيرادها أولا وبيعها محليا، وبعد ذلك سيتم إنتاجها في مصانع الشركة في مصر إذا كان هناك "إقبال حقيقي موجود".

وقال أمان إن الشركة تدرس إنتاج منتجات جديدة من معسل الفواكه لتصديره لأسواق أفريقية وأوروبية بالإضافة لدول الخليج.

فيديو اللقاء كاملا قريبا، انتظرونا.

(إعداد ياسمين صالح :yasmine.saleh@refinitiv.com) 

سجل الآن ليصلك تقريرنا اليومي الذي يتضمن مجموعة من أهم الأخبار لتبدأ بها يومك كل صباح

#أخباراقتصادية

© ZAWYA 2021

بيان إخلاء مسؤولية منصة زاوية
يتم توفير مقالات منصة زاوية لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقدم المحتوى أي نصائح قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء تتعلق بملاءمة أو قيمة ربحية أو استراتيجية ‏سواء كانت استثمارية أو متعلقة بمحفظة الأعمال . للشروط والأحكام