جهاز قطر للاستثمار يستحوذ على حصة في شركة أمريكية

التفاصيل في التقرير

  
صورة من الدوحة، Getty Images

صورة من الدوحة، Getty Images

Getty Images


قالت شركة AVANGRID الأمريكية لتزويد الطاقة المتجددة، أنها ستبيع، خلال صفقة سيتم إغلاقها اليوم الثلاثاء، أسهم بقيمة 4 مليار دولار إلى كل من شركة Iberdrola العالمية وجهاز قطر للاستثمار QIA، بقيمة 51.40 دولار للسهم الواحد، وفقا لبيان نُشِر على الموقع الإلكتروني لشركة Iberdrola وتقارير إعلامية.

وستشتري شركة Iberdrola، وهي المساهم الأكبر فيAVANGRID ، ما يناهز 3.26 مليار دولار من الأسهم، في حين أن جهاز قطر للاستثمار سيشتري أسهم بقيمة 740 مليون دولار ليستحوذ بذلك على نسبة 3.7% من أسهم AVANGRID، بحسب البيان.

خلفية عن الشركات

AVANGRID: تعمل في  مجال الطاقة المستدامة وتم تأسيسها سنة 2015، ولها عمليات في 24 ولاية أمريكية، وهي مدرجة في بورصة نيويورك، بحسب الموقع الإلكتروني لشركة Iberdrola.

Iberdrola: هي شركة تعمل أيضا في مجال الطاقة، تم تأسيسها سنة 1992و يقع مقرها الرئيسي بإسبانيا وتمتلك العديد من الشركات حول العالم، بحسب الموقع الإلكتروني للشركة.

جهاز قطر للاستثمار: هو صندوق الثروة السيادي لدولة قطر وتأسس سنة 2005، بحسب الموقع الإلكتروني له.

(إعداد: عبد الرحمان بن الشيخ صحفي من الجزائر، وعمل سابقا مراسل لصحيفة الراي الكويتية وإذاعة صوت العرب المصرية من الجزائر و متعاون مع إذاعة usarabradio الأمريكية)

 

© ZAWYA 2021

بيان إخلاء مسؤولية منصة زاوية
يتم توفير مقالات منصة زاوية لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقدم المحتوى أي نصائح قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء تتعلق بملاءمة أو قيمة ربحية أو استراتيجية ‏سواء كانت استثمارية أو متعلقة بمحفظة الأعمال . للشروط والأحكام

المزيد من طاقة