توقعات باندماج الأهلي المالية وسامبا كابيتال في الربع الثالث

السلطات وافقت على الاندماج

  
صورة لشخص يسير امام أحد مقرات البنك الأهلي التجاري في الرياض، السعودية

صورة لشخص يسير امام أحد مقرات البنك الأهلي التجاري في الرياض، السعودية

REUTERS/Ahmed Yosri

قال البنك الأهلي السعودي إنه يتوقع أن يتم الاندماج بين شركتي الأهلي المالية (الأهلي كابيتال) وسامبا للأصول وإدارة الاستثمار (سامبا كابيتال) خلال الربع الثالث من العام الجاري، وذلك بعد أن حصل على موافقة هيئة سوق المال السعودية يوم الاثنين على طلب دمج الشركتين.

وستشهد هذه الصفقة دمج قطاع إدارة الأصول والاستثمار والاستشارات المالية للشركتين تحت كيان واحد، بحسب افصاح منشور على موقع تداول السعودية.

وارتفع سعر سهم البنك 0.19% ليصل إلى 53.2 ريال الساعة 1:32 ظهرًا بتوقيت الرياض.

ويعتبر البنك الأهلي السعودي حاليا هو أكبر مؤسسة مالية في المملكة ومقره الرياض. والبنك الاهلي السعودي هو الاسم الجديد للكيان المصرفي الذي نتج عن دمج بنكي الأهلي التجاري ومجموعة سامبا أبريل الماضي.

نبذة عن الشركتين

الأهلي كابيتال: تأسست عام 2007، مقرها الرياض، وهي الذراع الاستثمارية ومدير الأصول التابعة للبنك الأهلي التجاري، وتدير أكثر من 140 مليار ريال سعودي، وفق أحكام الشريعة.

وتقدم الشركة خدمات مالية متنوعة من بينها الاستشارات والسمسرة، وأبحاث السوق، وإدارة الثروات والمحافظ والصناديق، بحسب موقعها الإلكتروني.

سامبا كابيتال: تأسست عام 2007، مقرها الرياض، وهي مملوكة بالكامل لمجموعة سامبا المالية، وليس لها أي شركة تابعة، وتقدم خدمات إدارة الأصول والاستشارات والوساطة، بحسب موقعها الإلكتروني.

(إعداد عبدالقادر رمضان ويعمل عبدالقادر في موقع مصراوي المصري كما انه عمل سابقا في عدة مؤسسات منها، موقع أصوات مصرية التابع لمؤسسة تومسون رويترز وجريدة البورصة المصرية، وقناة سي بي سي الفضائية المصرية)

(للتواصل: أحمد فتيحة ahmed.feteha@refinitiv.com)

سجل الآن ليصلك تقريرنا اليومي الذي يتضمن مجموعة من أهم الأخبار لتبدأ بها يومك كل صباح

© ZAWYA 2021

بيان إخلاء مسؤولية منصة زاوية
يتم توفير مقالات منصة زاوية لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقدم المحتوى أي نصائح قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء تتعلق بملاءمة أو قيمة ربحية أو استراتيجية ‏سواء كانت استثمارية أو متعلقة بمحفظة الأعمال . للشروط والأحكام