تفاصيل الاندماج المحتمل بين إعمار العقارية وإعمار مولز

أسهم إعمار مولز صعدت 5.9%

  
شعار شركة إعمار العقارية، 12 يناير 2018، رويترز

شعار شركة إعمار العقارية، 12 يناير 2018، رويترز

REUTERS/Ahmed Jadallah

وافق مجلسي إدارة شركتي إعمار العقارية وإعمار مولز الإماراتيتين على مقترح للاندماج بينهما، بحسب بيان لسوق دبي المالي.

وارتفع سهم إعمار مولز في تعاملات اليوم بنحو 5.9%، وإعمار العقارية 2.2%، حتى الساعة 1:34 بتوقيت دبي.

التفاصيل

(بحسب بيان مشترك من إعمار العقارية وإعمار مولز)

من المقرر أن يتم الاندماج بين الشركتين من خلال عملية مبادلة أسهم، بحيث تصدر إعمار العقارية 0.51 سهم من أسهمها مقابل كل سهم من إعمار مولز التي تمتلك فيها في الوقت الحالي حوالي 85% من الأسهم.

وسيتم حل شركة إعمار مولز في تاريخ إتمام الاندماج، على أن يعاد تشكيل أعمالها تحت مظلة شركة إعمار لإدارة مراكز التسوق المملوكة بالكامل لشركة إعمار العقارية. وسوف تستمر إعمار لإدارة المراكز في تطوير مجموعة من مراكز التسوق وأصول التجزئة وامتلاكها.

وستبقى شركة إعمار العقارية مدرجة في سوق دبي المالي، وسيصبح مساهمو إعمار مولز مساهمين في إعمار العقارية.

وتخضع صفقة الاندماج إلى شرط موافقة المساهمين في شركتي إعمار العقارية وإعمار مولز.

وعند تنفيذ عملية الاندماج فإن ملكية مساهمي إعمار مولز في إعمار العقارية ستكون 12.5%. 

وستبلغ قيمة أصول إعمار العقارية بعد عملية الاندماج 117 مليار درهم (32 مليار دولار)، وإيراداتها 19.7 مليار درهم (5.4 مليار دولار).

نبذة سريعة عن الشركتين

إعمار العقارية: شركة عقارات إماراتية، ومدرجة في بورصة دبي منذ عام 2000، وهي تعمل حاليا في 12 دولة في أفريقيا وآسيا وأوروبا وأمريكا. وتعمل الشركة في أنشطة التطوير العقاري والتسوق والبيع بالتجزئة والضيافة، ومن أبرز مشروعاتها برج خليفة ودبي مول في الإمارات، بحسب بيان الشركة اليوم وموقعها الإلكتروني.

إعمار مولز: تأسست عام 2005، وهي مدرجة في بورصة دبي منذ عام 2014، وتعمل في تجارة التجزئة وإدارة مراكز التسوق، مثل دبي مول وسوق البحار في دبي، وتمتلك شركة إعمار العقارية 84.6% من أسهمها، وذلك وفق قوائم شركة إعمار مولز المالية المنشورة على بورصة دبي وموقع الشركة الرسمي.

(إعداد عبدالقادر رمضان ويعمل عبدالقادر في موقع مصراوي المصري كما انه عمل سابقا في عدة مؤسسات منها، موقع أصوات مصرية التابع لمؤسسة تومسون رويترز وجريدة البورصة المصرية، وقناة سي بي سي الفضائية المصرية)

(تحرير ياسمين صالح، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

سجل الآن ليصلك تقريرنا اليومي الذي يتضمن مجموعة من أهم الأخبار لتبدأ بها يومك كل صباح

© ZAWYA 2021

بيان إخلاء مسؤولية منصة زاوية
يتم توفير مقالات منصة زاوية لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقدم المحتوى أي نصائح قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء تتعلق بملاءمة أو قيمة ربحية أو استراتيجية ‏سواء كانت استثمارية أو متعلقة بمحفظة الأعمال . للشروط والأحكام