تعيين سيف الدين صفوان ثابت قائم بأعمال رئيس شركة جهينة المصرية

القرار يأتي بعد تحفظ السلطات على رئيس مجلس إدارة الشركة

  
سيف صفوان ثابت، رويترز

سيف صفوان ثابت، رويترز

REUTERS/Mohamed Abd El Ghany - RTX2FAJ1

وافق مجلس إدارة شركة جهينة للصناعات الغذائية المصرية على تعيين سيف الدين صفوان ثابت قائم بأعمال رئيس مجلس الإدارة بعد التحفظ على والده صفوان ثابت رئيس مجلس الإدارة، بحسب بيان للبورصة المصرية اليوم الخميس.

التفاصيل

كانت شركة جهينة قالت في بيان للبورصة أمس، إنه تم التحفظ على رئيس مجلس إدارتها رجل الأعمال المصري صفوان ثابت على "ذمة تحقيقات"، ودعت لاجتماع طارئ لمجلس إدارتها.

وقالت جهينة في بيانها أمس أيضا إنه: "ليس لديها معلومات عن مضمون هذه التحقيقات وليس لديها أي معلومات أخرى في هذا الشأن".

وقالت إن: "هذا الإجراء ليس له تأثير على الشركة أو التشغيل اليومي، وإنها مستمرة في مزاولة كافة أنشطتها وتقديم منتجاتها والمحافظة على العاملين بها وعلى تعاملاتها مع كافة الجهات الحكومية وغير الحكومية مع المحافظة على حقوق المساهمين فيها".

وبحلول الساعة 1:20 بتوقيت دبي جرى تداول سهم جهينة اليوم في بورصة مصر عند 6.53 جنيه (0.45 دولار) بارتفاع 1.2% بعد أن هبط أمس بنحو 7% بعد الإعلان عن التحفظ على رئيس الشركة.

يذكر أن لجنة قضائية شكلتها مصر للتحفظ على أموال جماعة الإخوان المسلمين قررت في 2015 التحفظ على أموال وممتلكات صفوان ثابت بما في ذلك حصته في شركة جهينة على خلفية مزاعم عن علاقته بجماعة الإخوان المسلمين المحظورة في مصر، كما أدرجته السلطات على قوائم الإرهاب في شهر يناير من العام 2017، بحسب تقارير إعلامية محلية.

نبذة عن جهينة

(بحسب موقع الشركة وبيانات سابقة منها)

شركة مصرية، تأسست عام 1983، وهي مدرجة في البورصة المصرية، وتعمل في إنتاج منتجات الألبان، العصائر، الزبادي، ومنتجات الطهي، وتصدر منتجاتها إلى عدد من الدول خارج مصر، وتعتبر أكبر منتج للألبان والعصائر المعبأة في مصر.

وتقوم الشركة بتشغيل 4 مصانع وشبكة توزيع تغطي أكثر من 136 ألف منفذ تجزئة في مصر، بالإضافة إلى مزرعة ألبان على مساحة 550 فدان.

(إعداد عبدالقادر رمضان ويعمل عبدالقادر في موقع مصراوي المصري كما انه عمل سابقا في عدة مؤسسات منها، موقع أصوات مصرية التابع لمؤسسة تومسون رويترز وجريدة البورصة المصرية، وقناة سي بي سي الفضائية المصرية)

(تحرير محمد الحايك، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

تغطي زاوية عربي أخبار وتحليلات اقتصادية عن الشرق الأوسط والخليج العربي من الاحد إلى الخميس وتستخدم لغة عربية بسيطة.

© ZAWYA 2020

بيان إخلاء مسؤولية منصة زاوية
يتم توفير مقالات منصة زاوية لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقدم المحتوى أي نصائح قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء تتعلق بملاءمة أو قيمة ربحية أو استراتيجية ‏سواء كانت استثمارية أو متعلقة بمحفظة الأعمال . للشروط والأحكام

المزيد من مجلس التعاون الخليجي